حقق إنديانا بايسرز فوزاً صعباً ومهماً على مضيفه واشنطن ويزاردز 95-92 ضمن «بلاي أوف» دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين.

وهذا هو الفوز الثالث على التوالي لانديانا بايسرز على واشنطن ويزاردز والثاني على التوالي في عقر دار الأخير ليتقدّمه 3-1 في سلسلة مبارياتهما، وهو بات بحاجة إلى فوز واحدٍ لبلوغ الدور نصف النهائي (نهائي المنطقة الشرقية)، لأن الفريق الذي يسبق منافسه الى الفوز بأربع مباريات من أصل سبع يتأهل إلى الدور المقبل.

ويدين بايسرز بفوزه لبول جورج الذي سجل 39 نقطة، وهو رقم قياسي شخصي له في الـ«بلاي أوف». ولم يظهر بايسرز بالمستوى المطلوب في الشوط الأول على غرار نجمه جورج الذي اكتفى بـ 11 نقطة فقط، قبل أن يضرب بقوة في الثاني ويسجل 28 نقطة أسهم بها في انتصار فريقه. كذلك تألق أيضاً روي هيبرت الذي سجل 19 نقطة، وجورج هيل صاحب 15 نقطة وديفيد وست صاحب 14 نقطة. أما في صفوف واشنطن ويزاردز، فكان برادلي بيل أفضل المسجلين برصيد 20 نقطة. وفي المنطقة الغربية، حذا لوس انجلس كليبرز حذو انديانا، وقلب تخلّفه أمام ضيفه أوكلاهوما سيتي ثاندر بفارق 22 نقطة الى فوزٍ ثمين بفارق سلة واحدة 101-99. وهذا هو الفوز الثاني لكليبرز على أوكلاهوما فعادل الأرقام 2-2 في 4 مباريات جمعت بينهما حتى الآن.
وفرض نجما انديانا كيفن دورانت وراسل وستبروك أفضليتهما على نجمي كليبرز كريس بول وبلايك غريفين، وقد أكد الأول أحقيته بلقب افضل لاعب هذا الموسم بتسجيله 40 نقطة، وتقدّم فريقه بفارق 16 نقطة قبل 9 دقائق على نهاية المباراة. لكن كليبرز قلب الطاولة بفضل تألق بول صاحب 23 نقطة وغريفين صاحب 25 نقطة، وقلص الفارق ثم ادرك التعادل 97-97 قبل دقيقة على نهاية الوقت الأصلي. وأهدر دورانت رمية حرة ثم خسر كرة استغلها البديل دارين كوليسون، وسجل منها سلة الفوز.
وهذا برنامج مباريات اليوم: بروكلين نتس × ميامي هيت (يتقدّم ميامي 2-1)، بورتلاند بلايزرز × سان أنطونيو سبرز (يتقدّم سبرز 3-0).