تقدم ميامي هيت حامل اللقب على بروكلين نتس 3-1 بالفوز عليه 102-96 في المباراة الرابعة بينهما، ليصبح على بعد فوز واحد من التأهل الى نهائي المنطقة الشرقية للمرة الرابعة على التوالي في دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين.
وكان، كالعادة، «الملك» ليبرون جيمس نجم فريقه بعدما سجل 49 نقطة، معادلاً بذلك أفضل نسبة تسجيل له في مباراة واحدة ضمن الأدوار الفاصلة. أما بالنسبة للنجم الآخر في صفوف ميامي، دواين وايد، فسجل 15 نقطة. في المقابل، كان كل من جو جونسون وبول بيرس الأفضل في صفوف بروكلين برصيد 18 و16 نقطة توالياً.
أما في المنطقة الغربية، فقد حقق بورتلاند ترايل بلايزرز فوزاً صعباً على حساب ضيفه سان أنطونيو سبرز 103-92، ما سمح له بتجنب الخروج أمام رجال المدرب غريغ بوبوفيتش بنتيجة كاسحة. ودخل سان أنطونيو الى هذه المباراة وهو يأمل بأن يخرج فائزاً ليحسم السلسلة 4-0 والخلود الى الراحة، بانتظار انتهاء المواجهة الثانية بين لوس أنجلس كليبرز وأوكلاهوما سيتي ثاندر (2-2 حالياً)، لكن داميان ليلارد والفرنسي نيكولا باتوم رفضا استسلام فريقهما بهذه السهولة وقاداه لتحقيق فوزه الأول في الدور الثاني منذ تغلبه على يوتا جاز (4-1) عام 2000 في طريقه الى نهائي المنطقة، حيث خسر أمام لوس أنجلس لايكرز (1-4). وسجل الأول 25 نقطة، والثاني 14 نقطة. وفرض الأخير رقابة لصيقة على مواطنه طوني باركر الذي كان أفضل مسجلي سان أنطونيو برصيد 14 نقطة. كما برز في صفوف بورتلاند، الذي سيحاول أن يكون أول فريق يخرج فائزاً من سلسلة تخلف فيها 0-3، لاماركوس الدريدج بتسجيله 19 نقطة وويل بارتون بـ 17.
وسيحاول سان أنطونيو مجدداً حسم السلسلة والتأهل مبكراً الى نهائي المنطقة للمرة الثالثة على التوالي عندما يستضيف المباراة الخامسة غداً على ملعبه.
وهذا برنامج مباريات اليوم: إنديانا بايسرز - واشنطن ويزاردز (يتقدم إنديانا 3-1)، أوكلاهوما سيتي ثاندر - لوس أنجلس كليبرز (يتعادل الفريقان 2-2).