لم يتمكن الصفاء بطل الدوري اللبناني لكرة القدم في الموسمين الماضيين من البناء على نتائجه الطيّبة في دور المجموعات لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي، فخرج من دور الـ 16 على يد ضيفه الحد البحريني بخسارته أمامه 0-1، في المباراة التي أجريت بينهما على ملعب المدينة الرياضية في بيروت.
وكان الصفاء أبرز فرق الدور الأول في البطولة القارية، حيث حصد 16 نقطة من خمسة انتصارات، مقابل تعادل واحد، مسجلاً 13 هدفاً ولم تهتز شباكه سوى مرة واحدة في المجموعة التي ضمته الى ذات راس الأردني، رافشان الطاجيكي، والسويق العماني.
إلا أن هدفاً سجله البحريني عبد الوهاب المالود في الدقيقة 53 أنهى مشوار الصفاء في البطولة، وهو الذي كان قد لعب اللقاء الوحيد بين الطرفين على أرضه، مستفيداً من تصدّره للمجموعة الأولى.
وكان مفاجئاً ضعف المستوى في المباراة، وخصوصاً في الشوط الأول حيث انحصر اللعب في وسط الملعب، وسادت العشوائية في التمرير، في الوقت الذي انتظر فيه الكل ردة فعل صفاوية على الساحة القارية بعد فقدان الفريق الأصفر للقب الدوري لمصلحة النجمة.
وبدا الوضع أفضل في النصف الثاني من اللقاء، حيث فرض أصحاب الأرض أفضليتهم وهاجموا مرمى ضيوفهم، وذلك بعدما استعان المدرب الروماني تيتا فاليريو بالمهاجم علي ناصر الدين بدلاً من الصاعد حاتم عيد. إلا أن استراتيجية الحد في إقفال المنطقة والانطلاق في الهجمات المرتدة السريعة كان لها فعاليتها، إذ ومن إحدى هذه الهجمات مرر عبد الله فتاي كرة أمامية الى المنطلق عبد الوهاب المالود الذي سددها أرضية الى يمين الحارس مهدي خليل، الذي لعب أساسياً بدلاً من زياد الصمد (53).
وحاول الصفاء الردّ، تاركاً منطقته، ما عرّضه للخطر، لكن ناصر الدين كاد يدرك التعادل بعد انفراده بالمرمى، لكنه سدد الكرة عالياً (58).
ويبقى أمل الكرة اللبنانية معلّقاً بالنجمة المتوّج حديثاً ببطولة الدوري، والذي يخوض اليوم الساعة 19.30 لقاء صعباً مع أربيل العراقي في الدوحة.