حجز ميامي هيت، بطل الموسمين الأخيرين، مقعده في نهائي المنطقة الشرقية للمرة الرابعة على التوالي بعد فوزه 4-1 على بروكلين نتس في الدور الثاني من «بلاي أوف» دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين.

وفي المباراة الخامسة بينهما، فاز ميامي 96-94، ليخوض غمار نهائي المنطقة للمرة السادسة في الأعوام العشرة الأخيرة، وهو يأمل في الوصول الى نهائي الدوري للمرة الرابعة على التوالي من أجل معادلة إنجاز لم يحققه سابقاً سوى لوس أنجلس لايكرز وبوسطن سلتيكس.

ويدين فريق المدرب ايريك سبويلسترا للمخضرم راي ألن الذي سجل سلة ثلاثية حاسمة في آخر 32 ثانية من المباراة التي كانت تتجه لمصلحة الضيوف بعدما تقدّموا بفارق 8 نقاط قبل أقل من 5 دقائق على صافرة النهاية. لكن ليبرون جيمس ودواين وايد ورفاقهما في ميامي انتفضوا بتسجيلهم 12 نقطة متتالية دون رد من الضيوف، ما سمح لهم بالتقدّم ثم حسم اللقاء بسلة ألن.
وتألق جيمس ووايد بتسجيلهما 29 نقطة و28 نقطة على التوالي. أما بالنسبة لبروكلين، فقد برز في صفوفه جوي جونسون بـ 34 نقطة، وأضاف بيرس 19 نقطة.
بدوره، لم يجد سان أنطونيو سبرز أي صعوبة تذكر في حسم مواجهته الخامسة مع ضيفه بورتلاند ترايل بلايزرز 140-82، فتغلب عليه 4-1 أيضاً. وجاء فوز فريق المدرب غريغ بوبوفيتش بالمباراة الخامسة رغم خسارته لجهود صانع ألعابه الفرنسي طوني باركر منذ الربع الأول بسبب إصابة عضلية، وذلك بفضل تألق الثنائي الشاب داني غرين وكاوهي لينارد، إذ سجل كل منهما 22 نقطة وأضاف باتي ميلز 18 نقطة ولاعب الارتكاز المخضرم تيم دانكن 16 نقطة. أما من جهة بورتلاند، الذي كان يأمل في الوصول الى نهائي المنطقة الغربية عام 2000 (خسر أمام لوس أنجلس لايكرز 1-4)، فقد برز في صفوفه لاماركوس الدريدج بتسجيله 21 نقطة، وأضاف داميان ليلارد 17 نقطة، إلا أن ذلك لم يكن كافياً لتأجيل تأهل سان أنطونيو إلى نهائي المنطقة للمرة الرابعة عشرة في تاريخه المتوج بأربعة ألقاب أعوام 1999 و2003 و2005 و2007.
وهذا برنامج مباريات اليوم: واشنطن ويزاردز - إنديانا بايسرز (يتقدّم انديانا 3-2)، لوس أنجلس كليبرز - أوكلاهوما سيتي ثاندر (يتقدّم اوكلاهوما 3-2).