أقصي السويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنف ثالثاً من الدور الثالث في دورة روما الدولية لكرة المضرب، خامسة دورات الألف نقطة للماسترز، بعد خسارته أمام الألماني طومي هاس الخامس عشر 7-5 و2-6 و3-6.

وعبر الاسباني رافايل نادال المصنف اول وحامل اللقب الى ربع النهائي بفوزه الصعب على الروسي ميخائيل يوجني 6-7 و6-2 و6-1، ليواعد البريطاني اندي موراي السابع الذي تخطى النمسوي يورغن ميلتسر 7-6 و6-4.

بدوره، بلغ الكندي ميلوش راونيتش الثامن الدور ربع النهائي بتغلبه على الفرنسي جو ويلفريد تسونغا الحادي عشر 7-6 و6-4، ليقابل في الدور المقبل الفرنسي الآخر جيريمي شاردي، الفائز على الكرواتي ايفان دوديغ 6-3 و6-2. ولدى السيدات، تأهلت الصينية نا لي الثانية الى الدور ذاته بفوزها على الأوسترالية سامانتا ستوسور 6-3 و6-1. وفكّت نا لي عقدتها الأوسترالية، حيث حققت فوزها الأول في 7 مباريات جمعتها مع ستوسور، وهي ضربت موعداً مع الإيطالية سارا ايراني العاشرة، التي تغلبت على التشيكية بترا تشيتكوفسكا 6-4 و7-6، كما تأهلت البولونية انييسكا رادفانسكا الثالثة بفوزها على الإيطالية فرانشيسكا سكيافوني 6-4 و6-1.
وشهد الدور الثالث أيضاً انسحاب الرومانية سيمونا هاليب المصنفة رابعة أمام الإسبانية كارلا سواريز الثالثة عشرة بداعي الإصابة، وستلتقي الأخيرة في الدور المقبل مع الصربية آنا ايفانوفيتش الحادية عشرة، التي تغلبت على الروسية ماريا شارابوفا الثامنة وبطلة 4 دوارت كبرى 6-1 و6-4.