يواصل منتخب لبنان للشباب استعداداته لبطولة كأس العرب، التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة ما بين 2 حزيران و15 منه. ويشرف على تدريبات منتخب دون 20 عاماً المدرب باسم محمد، الذي قاد شباب لبنان العام الماضي، في تصفيات كأس آسيا في طهران، وفي دورة الألعاب العربية المدرسية في تونس.


ويؤكد مدير المنتخب حسن شغري أن «الجدية تسود التمارين، التي تجرى على ملعب بيروت البلدي، حيث يظهر اللاعبون تصميماً كبيراً على تحقيق النتائج الجيدة، وذلك على رغم فترة الإعداد القصيرة». من جهته، قال المدرب محمد إن «التدريبات انطلقت، مطلع الشهر الحالي، بمعدل تدريبين في الأسبوع فقط، بسبب ارتباط اللاعبين بمشاركاتهم مع فرقهم في دوري الكبار، وفي دوري الآمال». وأشار إلى أن «عدداً كبيراً من اللاعبين شاركوا العام الماضي في تصفيات كأس آسيا في طهران. وقد جرى تطعيم المجموعة ببعض اللاعبين الجدد». وأضاف إن المنتخب خاض مباراتين وديتين مع كل من فريق العمال طرابلس من الدرجة الثانية، فاز بها 2 – 1، ومع الأنصار وخسرها بنفس النتيجة. وأشار محمد إلى أن امتحانات نهاية العام الدراسي ستمنع أيضاً 5 لاعبين بارزين من الالتحاق بصفوف المنتخب في البطولة، هم: يوسف بكري (شباب الساحل)، دانيال عباس وراوول الخازن (الشباب العربي)، محسن دبق (العهد) ومحمد الزيات (الأنصار). وأشار محمد إلى أنه اختار تشكيلة أولية من 32 لاعباً، ستتقلص إلى 23 لاعباً قبل البطولة.
ويلعب لبنان في المجموعة الثانية إلى جانب السعودية وقطر والسودان، في حين تضم المجموعة الأولى العراق وتونس وموريتانيا وجيبوتي. ويخوض منتخب لبنان مباراته الأولى مع السعودية في 3 حزيران، قبل أن يلعب مع  قطر في 6 منه، ومع السودان في 9 منه.
أما التشكيلة فهي:
لحراسة المرمى: مصطفى مطر (العمال طرابلس)، ليفون كينويان (الهومنمن)، علي ضاهر (العهد)، علي الحاج حسن (الأنصار) وخضر عرجا (طرابلس).
للدفاع: خليل خميس وحسين الزين (العهد)، خالد علي (طرابلس)، علي عيسى وجهاد المصري (الأنصار)، عبد الله مغربي وخالد الجاسم (طرابلس) وإيلي براضعي (الشرق).
للوسط: حسن كوراني ومحمد سالم (شباب الساحل)، غازي حنيني ومحمد قدوح (العهد)، محمود حولي ومحمد كريك (المبرة)، ورد عز الدين وأكرم طراد (الإصلاح البرج الشمالي)، حبيب شويخ (التضامن صور) وعبد الله علي (طرابلس).
للهجوم: حسين أيوب وعلي شهاب (العهد)، حسن حمود (الأنصار)، حسين منصور وحسين خريس (النجمة)، ياسر عاشور (الساحل)، علي كركي وعباس السيد (الصفاء) وفيليب باولي (ليون الفرنسي).
الجهاز الفني: باسم محمد مديراً فنياً، محمد دياب مدرباً، بلال هاشم مدرباً لحراس المرمى، حسن شغري مديراً إدارياً وشفيق فارس للتجهيزات.