ضمِن برشلونة الاسباني محافظته على نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، بإعلانه في موقعه على شبكة «الإنترنت» وعشية موقعته الحاسمة مع ضيفه أتلتيكو مدريد توصله الى اتفاق مع «ليو» لتمديد عقده. واشار برشلونة الى ان توقيع عقد جديد سيكون «في الأيام القليلة المقبلة»، دون أن يتطرق الى المزيد من التفاصيل.


ويأتي إعلان توقيع عقد جديد مع ميسي بعد تسعة اشهر على توصل الغريم الأزلي ريال مدريد، الى اتفاق مع نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، لتوقيع عقد جديد.
وذكرت وسائل الإعلام الاسبانية أن الاتفاق الجديد سيجعل من ميسي اللاعب الأعلى راتباً في العالم امام رونالدو الذي حصل بموجب العقد الذي وقعه الصيف الماضي على راتب يصل الى 17 مليون يورو سنوياً بحسب التقديرات.
ويتقاضى ميسي بالعقد الحالي الذي ينتهي في 2018 نحو 16 مليون يورو سنوياً.
ورحّب مدرب برشلونة، الارجنتيني جيراردو مارتينو، بالخطوة، قائلاً في مؤتمر صحافي عشية لقاء اتلتيكو: «هذا الامر سيريح ليو والنادي الذي ضمن محافظته على افضل لاعب في العالم. إنه خبر سار جداً لبرشلونة وليو».
من جهة اخرى، نفى الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، ما تردد عن إمكانية عودته لتدريب ميلان مجدداً، لأنه مستمر في منصبه مع الملكي.
وقال أنشيلوتي: «ليس صحيحاً ما تردد عن ذهابي هناك (إلى ميلان). تربطني علاقة رائعة مع ميلان، فأنا أتحدث كثيراً مع (ادريانو) غالياني، ولكن هذا من قبيل الصداقة. أعتقد أن مستقبلي واضح، وهو البقاء هنا (في مدريد)». وفي فرنسا، أكد نيكولا دو تافرنو، المساهم الرئيسي في نادي بوردو، وجود مفاوضات بين النادي والنجم السابق زين الدين زيدان مساعد المدير الفني لريال مدريد. وقال دو تافرنو، رئيس محطة «إم 6»، في تصريحات لصحيفة «لكسبريس»: «ما هي شركة كرة القدم؟ إنها شركة تقدم عروضاً، وإذا كان لديك أفضل ممثل لإدارة العرض فستنفذه بشكل أفضل. لذا فبالنسبة إلينا وجود زيدان سيكون رائعاً».
ومع ذلك، أشار دو تافرنو إلى وجود شروط لتنفيذ هذه الصفقة، إلا أنه أكد وجود مفاوضات مع النجم الفرنسي المعتزل.
وكان زيدان قد صرح أخيراً بأن لديه رغبة في أن يصبح مدرباً، ما سبب انتشار التكهنات بشأن احتمالية تدريبه أندية في الدوري الفرنسي، بينها موناكو.