حسم أوكلاهوما سيتي ثاندر وإنديانا بايسرز مواجهتيهما مع لوس أنجلس كليبرز وواشنطن ويزاردز 4-2 توالياً في الدور الثاني من «بلاي أوف» دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين. وحجز أوكلاهوما سيتي مقعده في نهائي المنطقة الغربية للمرة الثالثة في المواسم الأربعة الأخيرة ليضرب موعداً مع سان أنطونيو سبرز الذي سبقه الى النهائي على حساب بورتلاند ترايل بلايزرز.


وكان كيفن دورانت أفضل مسجلي الفائز بـ 39 نقطة، وأضاف راسل وستبروك 19 وريجي جاكسون 14 نقطة. في المقابل، برز في صفوف كليبرز كريس بول بـ 25 نقطة وبلايك غريفين بـ 22 ودجاي دجاي ريديك بـ 16 نقطة.
واعترض جمهور كليبرز في المباراة على قرار الحكم إيد مالوي باحتساب خطأ هجومي على غريفين في آخر 3.11 دقائق، فرماه بكوبي مشروب ما أدى الى توقف المباراة للحظات من أجل تنظيف أرضية الملعب. وكان ذلك الخطأ الخامس على غريفين، وقد دفع ثمنه في آخر دقيقتين ونصف من المباراة لأنه اضطر الى ترك زملائه بخطأ سادس.
بدوه، تأهل إنديانا الى نهائي المنطقة الشرقية للموسم الثاني على التوالي بعدما حسم مباراته السادسة مع مضيفه واشنطن دون عناء يذكر 93-80. وضرب إنديانا موعداً ثأرياً مع ميامي في النهائي وذلك لأن الأخير كان قد تغلب عليه 4-3 في طريقه للتفوق على سان أنطونيو في نهائي الدوري وإحراز اللقب للموسم الثاني على التوالي. وتألق في صفوف إنديانا ديفيد وست بتسجيله 29 نقطة، فيما تألق في صفوف وشنطن برادلي بيل بـ 16 نقطة والبولندي مارسين غورتات بـ 19 والبرازيلي نيني هيلاريو بـ 15.