تنطلق اليوم الاثنين منافسات فاينال 4 بطولة لبنان بكرة اليد، حيث يتوقع أن تكون المنافسة قوية بين الفرق الأربعة لحجز مكان لها في نهائي المسابقة لهذا الموسم. وقد كثفت كل الفرق من تحضيراتها لهذه المرحلة المهمة، وأولى الخطوات كانت باستقدام لاعبين أجانب من مستوى مميز. وحده الجيش الذي سيخوض غمار الفاينال 4 بلاعبين لبنانيين.
ويستهل السد حامل اللقب والمرشح الأبرز للاحتفاظ باللقب مشواره عندما يستضيف الجيش اللبناني عند الساعة السابعة والنصف على ملعب السد. وسيعتمد السد في هذه المرحلة من البطولة على الثنائي التونسي أمين بنور وحسام رمان بعدما تخلى عن الأوكراني ماكسيم مع انتهاء الفاينال 6. وسيفتقد السد في هذه الفترة نجمه وقائده ذوالفقار ضاهر الذي خضع لعملية جراحية في الركبة، في حين يلعب الجيش كعادته بتشكيلة من اللاعبين المحليين.
وتنطلق غداً السلسلة الثانية بين الصداقة والشباب مارالياس عند الساعة الثامنة مساءً في قاعة حاتم عاشور الرياضية. وقد عزز الصداقة صفوفه لهذه المرحلة الحاسمة من البطولة باستقدام النجمين الإيرانيين ساجد إستيكي وكرم إستيكي، وهما من العناصر التي سيكون لها دور كبير مع الفريق في هذه المباريات، في حين سيغيب عن الفريق في اللقاء الأول اللاعبان ميثيم الحركة وحسين موسى للإصابة، على أن يعودا في المباراة الثانية، وبالتأكيد سيكون لغيابهما تأثير على أداء الفريق بالنظر الى مستواهم الجيد في البطولة.
أما مارالياس فقد استعان بالتونسي وائل طرابلسي، في حين أبقى الفريق على اللاعب الصربي ديان الذي قدم مستوى مميزاً في الفاينال 6، كذلك يعوّل المدرب توفيق شاهين على اللاعبين اللبنانيين، ومنهم فيليب تامر ومارك ورد.