قاد نجم بايرن ميونيخ، الهولندي أريين روبن، فريقه إلى الاحتفاظ بلقب مسابقة كأس المانيا لكرة القدم، بعد فوزه على غريمه بوروسيا دورتموند 2-0 بعد التمديد في المباراة النهائية. وسجل روبن الهدف الأول في الدقيقة 107 بعدما وصلته كرة عرضية من جيروم بواتنغ فسددها مباشرة بين ساقي الحارس رومان فايدنفلر. وكرر روبن سيناريو نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي عندما سجل هدف الفوز لبايرن (2-1) على رجال المدرب يورغن كلوب في الدقيقة 89.
وقبل صافرة نهاية المباراة، وجّه توماس مولر الضربة القاضية لدورتموند بعد انفراده وتخطيه فايدنفلر، مستغلاً اندفاع لاعبي دورتموند الى منطقة بايرن (120).
واستعاد فريق المدرب الاسباني جوسيب غوارديولا، الذي أحرز لقبه الرابع مع فريقه الجديد، اعتباره من دورتموند الذي كان قد أذله بثلاثية نظيفة على ملعبه «أليانز أرينا» في المواجهة الأخيرة بينهما في الدوري.
وكانت المباراة مميزة لنجم دورتموند البولوني روبرت ليفادنوفسكي الذي ودّع فريقه بعد النهائي من أجل الانضمام الى بايرن نفسه. ولم يتمكن ليفاندوفسكي من إنهاء موسمه الرابع والأخير مع دروتموند بأفضل طريقة من خلال تكرار سيناريو نهائي 2012 حين دكّ شباك النادي البافاري بثلاثية في لقاء حسمه فريقه لمصلحته بنتيجة كبيرة 5-2 على الملعب ذاته وتوّج باللقب للمرة الرابعة. وفي كأس انكلترا، فكّ ارسنال صيامه عن الألقاب، وصعد إلى منصة التتويج للمرة الأولى منذ 2005، بعدما توّج بطلاً بفوزه على هال سيتي 3-2 بعد التمديد.
ويدين فريق المدرب الفرنسي أرسين فينغر بإحرازه اللقب للويلزي أرون رامسي الذي سجل هدف الفوز في الشوط الإضافي الثاني من المباراة.
وبدا هال سيتي في طريقه لتكريس معاناة أرسنال أمام «الصغار»، اذ وجد النادي اللندني نفسه متأخراً بهدفين نظيفين قبل مرور 10 دقائق على صافرة البداية، الأول في الدقيقة 4 إثر ركلة ركنية وصلت الى طوم هادلستون المتواجد على حدود المنطقة فسددها في الشباك، والثاني في الدقيقة 8 عبر كورتيس ديفيس. وقلّص أرسنال الفارق في الدقيقة 17 بفضل ركلة حرة مميزة من الإسباني سانتي كازورلا. وفي الدقيقة 71 سجل الفرنسي لوران كوسييلني الهدف الثاني. وبقيت النتيجة على حالها حتى صافرة نهاية الوقت الأصلي، فاحتكم الفريقان الى التمديد الذي كان رامسي نجمه بتسجيل هدف الفوز لفريق فينغر في الدقيقة 109.