نجح فريق الرياضي في استعادة توازنه سريعاً خلال اللقاء مع مضيفه بيبلوس وفاز عليه 68 - 55 (17 - 19، 36 - 31، 48 - 44) برغم الفورة الجبيلية في الربع الأول. فهذا الربع شهد سيطرة للاعبي بيبلوس، الذين ظهروا كأنهم في طريقهم لمعادلة النتيجة، مستفيدين من حالة استرخاء دفاعي لدى الضيوف. وتأثّر الرياضي بغياب هدّافه أحمد إبراهيم للمباراة الثانية على التوالي، بعد تعرّضه لإصابة في الظهر في المباراة الرابعة من سلسلة الدور ربع النهائي امام الشانفيل قبل نحو أسبوعين.وكاد بيبلوس أن يواصل تقدمه في الربع الثاني، لكن صحوة رياضية أطاحت آمال الجبيليين، حيث بدأ التقدم منذ منتصف الربع الثاني، وحافظ على تقدمه حتى نهاية اللقاء، برغم بعض المحاولات الجبيلية للعودة الى أجواء المباراة وخطف الفوز، دون أن ينجحوا بذلك. وكان الاميركي لورن وودز أفضل مسجل في صفوف الرياضي بـ 15 نقطة و10 متابعات، وأضاف جان عبد النور 15 نقطة و8 متابعات، وأمير سعود 12 نقطة، فيما كان النيوزيلاندي ميكا فوكونا أفضل مسجل في صفوف بيبلوس بـ12 نقطة و11 متابعة، وأضاف الأميركي جاي يونغبلود 12 نقطة، ومحمد إبراهيم 11 نقطة و7 متابعات و5 تمريرات حاسمة.

قاد المباراة الحكام الدوليون رباح نجيم وزياد طنوس وبول سقيّم. ويلتقي الفريقان مجدداً في المباراة الثالثة غداً الأربعاء عند الساعة السادسة في المنارة.
آسيوياً، عقدت الجمعية العمومية لاتحاد غرب آسيا لكرة السلة جلسة في فندق «لا بروموناد»، بحضور الأمين العام للاتحاد الآسيوي للعبة هاغوب خاتجيريان ومندوبي اتحادات الدول السبع المنضمّة الى اتحاد غرب آسيا، وهي لبنان، سوريا، فلسطين، العراق، اليمن، ايران والأردن، حيث مثّل الاتحاد اللبناني نائب الرئيس فارس المدوّر، كما حضر رئيس اتحاد غرب آسيا محمود مشحون، والأمين العام جان تابت، وجميع اعضاء المكتب التنفيذي.
في بداية الجلسة، ألقى مشحون كلمة نوّه فيها باتحاد غرب آسيا وباتحاداته الفاعلة، مشدداً على التعاون بين اتحاد غرب آسيا والاتحادات الوطنية في الدول السبع، كما نوّه بالدور الفاعل الذي يؤديه خاتجيريان على الصعيدين الدولي والقاري، والأمين العام لاتحاد غرب آسيا جان تابت.
بدوره، تحدث تابت فرحّب بالوفود في الربوع اللبنانية، ثم تلا البيانين الاداري والمالي، وجرى اقرارهما ثم أُقرت روزنامة نشاطات عام 2014 وعام 2015. وفي برنامج السنة الجارية بطولة منتخبات الرجال التي ستقام في الأردن في ايار الجاري، وبطولة دون الـ 18 سنة التي ستقام في العراق في تموز المقبل، وبطولة دون الـ 15 سنة التي ستستضيفها ايران في آب المقبل.
بدوره تحدث خاتجيريان عن التعاون بين الاتحاد الآسيوي واتحاد غرب آسيا. ثم جرت العملية الانتخابية لانتخاب مكتب تنفيذي جديد لاتحاد غرب آسيا وجاءت النتيجة كالآتي:
محمود مشحون (رئيساً)، عبد الستار الحمداني (نائباً للرئيس)، جان تابت (اميناً عاماً)، الدكتور خالد عبدالله (اميناً للصندوق)، جاك باشاياني (مسؤولاً فنياً)، ابراهيم شعراوي (مسؤولاً عن لعبة 3 لاعبين ضد 3)، رزق الله خليل وخضر دياب (عضوين).
(الأخبار)