وجّه إنديانا بايسرز إنذاراً شديد اللهجة إلى ميامي هيت، بطل الموسمين الماضيين، بأنه لن يكون خصماً سهلاً له في نهائي المنطقة الشرقية عندما ألحق به هزيمة كبيرة 107-96 في ملعبه، ضمن «بلاي أوف» الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة. وتقدّم إنديانا 1-0 وهو يستضيف المباراة الثانية على ارضه في انديانابوليس. وإستحق انديانا الفوز لأنه فرض سيطرته على مجريات المباراة من البداية حتى النهاية، وألحق الخسارة الثانية فقط بميامي منذ بداية «البلاي أوف» هذا الموسم. وقدّم انديانا، الذي تصدر المنطقة الشرقية في الموسم العادي، أفضل مباراة له منذ بداية الأدوار النهائية، وكذلك منذ أشهر عدة. ويدين أصحاب الارض بفوزهم لبول جورج صاحب 24 نقطة مع 7 تمريرات حاسمة و4 متابعات، وديفيد وست وروي هيبرت، اللذين سجل كل منهما 19 نقطة مع 3 تمريرات حاسمة لكل منهما، و7 متابعات للاول و9 للثاني، كما أن 6 لاعبين من أصل 7 في انديانا تخطوا حاجز الـ 10 نقاط، ما يؤكد تفوّقهم الجماعي، بينها 17 نقطة و8 تمريرات حاسمة و4 متابعات للانس ستيفنسون، و15 نقطة لجورج هيل.

لقي ميامي خسارته الثانية فقط منذ بداية «البلاي أوف»


في المقابل، لم ينفع تألق دواين وايد و«الملك» ليبرون جيمس في صفوف ميامي بتسجيل الأول 27 نقطة مع 4 تمريرات حاسمة، والثاني «دابل دابل» بـ 25 نقطة و10 متابعات و5 تمريرات حاسمة، ذلك لأن النجم الثالث «للثلاثي الكبير» كريس بوش اكتفى بتسجيل 9 نقاط فقط مع 4 تمريرات حاسمة ومتابعتين.
وقال مدرب انديانا فرانك فوغل: «إنها فقط بداية جيدة في الدور النهائي للمنطقة، يجب ان نبقى مركّزين ونحافظ على المستوى ذاته في المباراة الثانية. جميع اللاعبين في الفريق واعون بأن الفوز في مباراة واحدة ليس كافياً لحجز بطاقة الدور النهائي».
وينطلق اليوم نهائي المنطقة الغربية بين سان انطونيو سبرز وأوكلاهوما سيتي ثاندر.