انتهى مشوار المدافع الدولي الإنكليزي السابق أشلي كول مع تشلسي بعد 8 سنوات قضاها في صفوفه، حيث أعلن عزمه على الرحيل عندما ينتهي عقده معه في الأسابيع القليلة المقبلة. وقال كول (33 عاماً) في حسابه على موقع «تويتر» للتواصل الاجتماعي إنه يبحث عن «مغامرة جديدة» بعد موسم كان فيه مهمشاً في تشكيلة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.
ويأتي إعلان كول، الذي كان من الركائز الأساسية في تشلسي والمنتخب الإنكليزي على حدٍّ سواء، بعد أيام معدودة على قراره باعتزال اللعب دولياً إثر استبعاده عن تشكيلة بلاده لمونديال البرازيل 2014. وأصبح كول خارج حسابات مورينيو خلال الموسم الذي أنهاه تشلسي في المركز الثالث خلف مانشستر سيتي وليفربول، بعدما فضّل عليه الإسباني سيزار اسبيليكويتا في مركز الظهير الأيسر.
وفي إنكلترا أيضاً، برز توتر العلاقة بين لاعب الوسط العاجي يايا توريه وفريقه مانشستر سيتي، حيث بات وجوده في صفوفه محل شك، لكن اللافت أكثر أن السبب هو عدم تهنئته بعيد ميلاده، بحسب ما أشار مدير أعماله. ونقل عن ديميتري سيلوك قوله لصحيفة «ذا صن» إن لاعب برشلونة الإسباني السابق لا يشعر بأن النادي يقدّره أو يحترمه بما فيه الكفاية، لأنه لم يقم بتهنئته بميلاده الـ 31 الذي تصادف مع زيارة سيتي لأبو ظبي، للاحتفال بلقب الدوري الممتاز.

سيبقى كونتي
مع يوفنتوس، بينما سيدرب بييلسا مرسيليا


بدوره، أعلن نادي برشلونة في بيان له تمديد عقد مدافعه جيرار بيكيه 4 أعوام حتى 2019. وكان عقد بيكيه سينتهي في 30 حزيران 2015. وأكد البيان أن العقد الجديد يربط بيكيه مع برشلونة حتى موسم 2018-2019، وسيوقَّع في الأيام المقبلة.
وفي إيطاليا، يعتزم ميلان تعزيز صفوفه للموسم المقبل بهدف تجنب تكرار الخيبة وعدم التأهل إلى المسابقات الأوروبية، وذلك بحسب ما أكدت نائبة الرئيس والمديرة التجارية في النادي باربارا برلوسكوني. وأشارت باربارا، نجلة رئيس النادي سيلفيو برلوسكوني، في تصريح لشبكة «سكاي سبورت إيطاليا» إلى أن النادي يعتزم الاستثمار خلال الصيف المقبل لتجنب تكرار سيناريو الموسم «المخيب جداً». وأضافت برلوسكوني: «قررت عائلتنا أن تستثمر من أجل تقليص الهوّة التي تفصلنا عن الأندية الأوروبية الكبرى الأخرى. على ميلان أن يعود إلى الانتصارات مجدداً. سيجتمع والدي والسيد (أدريانو) غالياني (المدير العام للنادي) لتقرير خريطة طريق لكي نصبح عظماء مجدداً». وسيحدَّد خلال هذا الاجتماع مصير المدرب الهولندي كلارينس سيدورف، وإذا ما كان لاعب الوسط البرازيلي كاكا سيبقى في الفريق للموسم المقبل من عدمه.
وعلى صعيد المدربين، أكد يوفنتوس أن مدربه أنطونيو كونتي باقٍ في منصبه الموسم المقبل، على عكس ما تردد في الآونة الأخيرة، وتحديداً انتقاله لخلافة مواطنه كلاوديو رانييري في موناكو الفرنسي حيث أعلن الأخير، أمس، أن الإيطالي لم يعد مدربه. وقاد رانييري موناكو من الدرجة الثانية إلى الأولى في الموسم الأول، وإلى وصافة الدوري هذا الموسم، وبالتالي المشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل. وكان رحيل رانييري عن موناكو قد أعلن منذ أسابيع عدة، وهو تسلم مهمته عام 2012، إذ وقع عقداً ينتهي العام المقبل 2015. وقال المدير الرياضي ونائب رئيس نادي موناكو فاديم فاسيلييف: «قرار الانفصال كان صعباً، لكننا نعتقد أننا بحاجة إلى دينامية جديدة في هذه المرحلة من مشروعنا».
وفي نادي مرسيليا، ذكرت مصادر مقربة من النادي أن مدرب الفريق الجديد الأرجنتيني مارسيلو بييلسا سيصل اليوم إلى مقر النادي للتوقيع رسمياً على عقد إشرافه على الفريق لمدة عامين.