نزالات رائعة تعدنا بها «UFC» من الآن وحتى نهاية العام الجاري. تبدأ من بطاقة «UFC 266» التي تجري فجر الأحد القادم الواقع في 25 أيلول. البطاقة سوف تُلعب في ولاية لاس فيغاس الأميركية، عاصمة النزالات العالمية. والبطاقة الموعودة متخمة بالنزالات الحماسية التي تشكّل فرصة لمقاتلين يسعون في تثبيت سيطرتهم على فئتهم، كالقرغيزية فالنتينا شيفشنكو، وآخرين يبحثون عن تقديم أداء استعراضي يذكّر الجمهور بما باستطاعتهم فعله، كالأميركي نيك دياز، الذي يعود بعد غيابه عن «الأوكتاغون» لأكثر من 6 سنوات، فيما تُختتم البطاقة بالبطل الأسترالي ألكسندر فولكانوفسكي، الساعي لتجاوز امتحان صعب متمثّل بالأميركي براين أورتيغا.
وفي ما يلي نبذة عن النزالات الأهم في «UFC 266»:

فولكانوفسكي ضد أورتيغا
يتواجه بطل فئة وزن الريشة (61 كلغ)، الأسترالي ألكسندر فولكانوفسكي، والأميركي براين أورتيغا، في أوّل نزال للأسترالي منذ العام الماضي، عندما تغلّب في نزال مثير للجدل على الأميركي ماكس هولواي.

ويتسلّح فولكانوفسكي بذكائه التكتيكي وانضباطه داخل الحلبة، بالإضافة إلى صلابته الجسدية، من أجل التغلّب على أورتيغا. من جهته، يُدرك أورتيغا خطورة موقفه قبل النزال، إذ إن هذه فرصته الثانية وقد تكون الأخيرة للظّفر باللقب، بعد أن انتهت محاولته الأولى عام 2018، التي واجه خلالها البطل السابق ماكس هولواي، بهزيمة ساحقة.

شيفشنكو ضد مورفي
تواجه بطلة وزن الذبابة (56 كلغ)، القرغيزية فالنتينا شيفشنكو، الأميركية لورن مورفي، في دفاع هو السابع عن لقبها. وقد برهنت شفشنكو علوّ كعبها في مختلف أساليب القتال، إن كان وقوفاً على الأرجل أو في الجوجيتسو على الأرض. وسيكون هذا النزال بلا شك الاختبار الأصعب لمورفي، التي استحقت فرصتها بالنزال من أجل اللقب، بعد جمعها لخمس انتصارات متتالية. إلا أنها تدرك جيداً أن منازلة شفشنكو ليست كأي منازلة أخرى، فالبطلة القرغيزية نجحت في حفر اسمها بالذهب والدم على باب فئة وزن الذبابة، لذلك على من تتقدّم لمقارعتها أن تضع كل ما تملك من مهارات داخل «الأوكتاغون»، وإلا سينتهي بها المطاف ككل ضحياتها السابقات.

دياز ضد لالر 2
في نزال مرتقب، يعود الأميركي صاحب القاعدة الجماهيرية الكبيرة، نيك دياز، بعد غياب دام 6 سنوات عن «UFC»، لينازل خصمه الأميركي الآخر وبطل فئة الوزن الوسط السابق روبي لالر. وافتقد جمهور اللعبة إلى أسلوب دياز في القتال، وهو الذي يتبنّى أسلوباً «شوارعياً»، حيث يجعل أي نزال يبدو وكأنه عراكٌ في إحدى الحارات أو الأزقة، حتى إنه عُرف وأخوه نايت، بصفع خصومهما أثناء القتال! من جهته، يسعى لالر، وهو المعروف بأسلوبه العنيف في القتال، في إيقاف سلسلة الهزائم التي تكبّدها في السنوات القليلة الماضية، والانتقام لهزيمته الأولى أمام دياز التي تعود للعام 2004، عندما تواجها للمرّة الأولى.