انطلاق بطولة الطاولة
انطلقت بطولة لبنان لأندية الدرجة الأولى لفئة الرجال في كرة الطاولة على طاولات نادي المون لا سال بمشاركة 10 أندية من أصل 12 نادياً بعد انسحاب ناديي الأنوار الجديدة وبلو ستارز. وسوف تلعب الأندية على طريقة الدوري من مرحلة واحدة. وقد سجلت النتائج الآتية:
فاز الرياضي بيروت على المون لا سال 3 - 0، والندوة القماطية على الأدب والرياضة كفرشيما 3 - 1، وهومنتمن بيروت على البراعم النبطية 3 - 0، والجيش اللبناني على أنترانيك بيروت 3 - 1، والرياضي بيروت على البراعم النبطية 3 - 0، والجنوب تول بطل لبنان على المون لا سال 3 - 0، وهومنتمن بيروت على الجيش اللبناني 3 - 2، والجمهور على أنترانيك بيروت 3 - 2.

نجيم في ماراتون شيكاغو

شاركت البطلة اللبنانية العداءة شيرين نجيم (من نادي المريميين _ الشانفيل) في سباق نصف ماراتون الربيع الذي أقيم في ولاية شيكاغو الأميركية ومسافته 21.0975 كلم. وتمكّنت نجيم من إحراز المركز الثاني في الترتيب العام للسباق من بين 2483 مشتركة. كما احتلت المركز الأول لفئتها (25 - 29 سنة) بين 646 مشتركة، علماً بأنها كانت قد شاركت منذ حوالى شهر في مدينة شيكاغو أيضاً، حيث تقيم حالياً، في سباق ماراتون لمسافة 42.195 كلم وحلّت في المركز الخامس. وتستعد نجيم لتحطيم رقم لبنان لهذا السباق قريباً البالغ 3:00.02 ساعات.


خمسة ألقاب لتريستار في الـ MMA

أحرز فريق تريستار _ لبنان خمسة ألقاب من أصل سبعة تضمنتها بطولة لبنان للفنون القتالية المختلطة للهواة MMA، التي نظمها اتحاد اللعبة، والمؤهلة لبطولة العالم المقررة خلال تموز المقبل في لاس فيغاس. وجاءت نتائجها النهائية كالآتي: وزن 61,2 كلغ: فاز طوني داوود (Pythonz) على الياس البستاني (Tristar)، وزن 65,8 كلغ: فاز اديسون حداد (Tristar) على شادي الأحمدية (Pythonz)، وزن 70 كلغ: جشوا مرتضى (Tristar) على محمد عرنوس (Knockout)، وزن 77 كلغ: ريشار صليبا (Tristar) على الآن سلامة (Black Cobra)، وزن 83 كلغ: عماد حويك (Tristar) على آرنو قسطاني (Truimff)، وزن 93 كلغ: ريكاردو بشير (Gladiator) على فهد دندش (Knockout)، الوزن الثقيل: محمد يقظان (Tristar) على رامي سلمان (عيتات الرياضي). وأحرزت راشيل أبي عبدالله لقب الإناث.
حضر المباريات نائب رئيس الاتحاد حسن جزيني والأمين العام هشام بستاني، والمدرّب الدولي علي عواركة، ومحيي الدين علاء الدين (اللجنة التنظيمية)، والطاقم الطبي للاتحاد الذي ضمّ الأطباء: غسان أنطون، حنينا أبي نادر ووليام وطفة.
وأشرف جزيني إدارياً على المنافسات بالتعاون مع وسام أبي نادر ممثل الاتحاد الدولي IMMAS في لبنان، ومايكل عامر، وفنياً رئيس لجنة التحكيم علي حمادة بمعاونة الحكم الفرنسي الدولي داندين لودوفيتش، والحكام اللبنانيين الدوليين: قاسم النونو، رضا مسلماني، دانيال هلال وزاهي أفرام.

نايف وغاوي بطلا التنس الدولي

أحرز اليمني حمد نايف لقب الذكور، واللبنانية ياسمين غاوي لقب الإناث للدورة الدولية الثانية بالتنس التي نظّمها الاتحاد اللبناني للعبة لفئة دون الـ 14 سنة للذكور والإناث على ملاعب نادي النهضة في بيروت، تحت إشراف الاتحاد الآسيوي للعبة. ففي نهائي الذكور، فاز نايف على اللبناني راوول يزبك (6-0) (6-0). واحتّل اللبناني أنجيلو ناصيف المركز الثالث بفوزه على مواطنه قاسم فرحات الرابع بالتغيّب. ولدى الإناث، أحرزت اللبنانية ياسمين غاوي اللقب بفوزها في النهائي على مواطنتها غاييل بو عبدو (7-5) (2-6) (6-4). واحتلّت اللبنانية نور ديب المركز الثالث بفوزها على اليمنية أفراح حيدرة (5-3) (2-4) (5-4). وفي نهائي فئة الزوجي، فاز الثنائي حمد نايف (اليمن) وراوول يزبك (لبنان) على قاسم فرحات (لبنان) وسامي مصري (لبنان) (6-2) (6-0).
قاد المباريات: الحكم العام طانيوس كنعان، والحكمان بيتر معوّض وحمزة محيدلي. وفي الختام، وزّع رئيس اتحاد التنس سمير صليبا وعضو الاتحاد عارف مارديني الكؤوس على الفائزين والفائزات.
وقد حصد الأوائل في الدورتين النقاط ضمن التصنيف الآسيوي الذي يصدره الاتحاد الآسيوي دورياً.