يغتنم سان انطونيو سبرز، وصيف بطل الموسم الماضي، الفرص كلما لاحت له، ويثبت مرة بعد أخرى أنه خصم صعب على ملعبه. في نهائي المنطقة الغربية، تقدّم سبرز على أوكلاهوما سيتي ثاندر 2-0 بتغلبه عليه 112-77 في دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين. وكان رجال المدرب غريغ بوبوفيتش الذي قاد سبرز الى لقب الدوري في أربع مناسبات منذ أن تسلّم الإشراف عليه عام 1996، حسموا المباراة الاولى في سلسلة مواجهاتهم مع ثاندر بفارق 17 نقطة 122-105.
وفرض المضيف همينته المطلقة من أواخر الربع الثاني ومع بداية الربع الثالث، مستفيداً ومستغلاً معاناة نجمي ضيفه كيفن دورانت وراسل وستبروك بحيث اكتفى كل منهما بـ15 نقطة بعدما نجحا معاً في 13 محاولة فقط من أصل 40 خلال اللقاء.
واستهل فريق المدرب سكوت بروكس المباراة بشكلٍ جيد وحقق أكبر تقدّم له على سبرز في هذه السلسلة بنتيجة 5-0 ثم بقي قريباً من مضيفه حتى أواخر الشوط الأول عندما انتفض صاحب الأرض بتسجيله 25 نقطة مقابل 5 لمنافسه، ثم واصل تفوّقه التام في الربع الثالث الذي سجل فيه 33 نقطة مقابل 18 فقط لثاندر، وذلك بفضل ثماني نقاط لكل من الفرنسي طوني باركر وداني غرين الذي تعملق في المباراة من خارج القوس بتسجيله جميع نقاطه الـ21 من 7 ثلاثيات.
ولم يتغير الوضع كثيراً في الربع الأخير الذي شهد تفوق رجال بوبوفيتش 21-15، ليحسموا اللقاء لمصلحتهم بفارق 35 نقطة نتيجة جهود غرين وباركر الذي سجل بدوره 22 نقطة، وتيم دانكن الذي سجل 14 نقطة، إضافة الى مساهمة ثنائي الاحتياط الأرجنتيني مانو جينبوبيلي والفرنسي بوريس دياو حيث سجل كل منهما 11 نقطة.
أما من جهة أوكلاهوما الذي تنتقل السلسلة على أرضه في 25 و27 الحالي قبل أن يتبادل الفريقان الضيافة في المباريات الثلاث الأخيرة في حال اقتضت الحاجة، فسجل جيريمي لامب 13 نقطة.
وفي هذه المباراة، حقق سبرز الفوز الثامن في الـ«بلاي أوف» هذا الموسم من أصل 9 مباريات خاضها بين جمهوره، لكن عليه أن يخشى أوكلاهوما رغم المباراتين الأوليين المخيّبتين اللتين خاضهما رجال بروكس، حيث سبق لخصمه أن قلب تخلفه أمامه بالذات 0-2 الى فوز 4-2 في نهائي المنطقة لعام 2012.