فاجأ المدرب الالماني للمنتخب الاميركي لكرة القدم، يورغن كلينسمان، المهاجم المخضرم لاندون دونوفان باستبعاده عن تشكيلته النهائية لمونديال البرازيل 2014.

وحرم كلينسمان مهاجم لوس انجلس غالاكسي، البالغ من العمر 32 عاماً، من خوض غمار نهائيات كأس العالم للمرة الرابعة بعد أعوام 2002 و2006 و2010.

وسبق لدونوفان، صاحب الرقم القياسي في عدد الاهداف مع منتخب بلاده (57 هدفاً في 156 مباراة)، أن لمّح في بداية الاسبوع الحالي الى إمكان عدم خوضه نهائيات البرازيل.
وهنا اللاعبون:
- لحراسة المرمى: براد غوزان (استون فيلا الانكليزي) وتيم هاورد (افرتون الانكليزي) ونيك ريماندو (ريال سولت لايك).
- للدفاع: داماركوس بيسلي (بويبلا المكسيكي) ومات بيسلر (سبورتينغ كانساس) وجون بروكس (هيرتا برلين الالماني) وجوف كاميرون (ستوك سيتي الانكليزي) وتيمي تشاندلر (نورمبرغ الالماني) وعمر غونزاليس (لوس انجلس غالاكسي) وفابيان جونسون (هوفنهايم الالماني) ودياندريه يلدين (سياتل).
- للوسط: كايل بيكرمان (ريال سولت لايك) واليخاندرو بيدويا (نانت الفرنسي) ومايكل برادلي (تورونتو) وبراد ديفيس (دينامو هيوستن) وميكس ديكسرود (روزنبورغ النروجي) وجوليان غرين (بايرن ميونيخ الالماني) وجيرماين جونز (بشيكطاش التركي) وغراهام زوزي (سبورتينغ كانساس).
- للهجوم: جوزي التيدور (سندرلاند الانكليزي) وكلينت ديمبسي (سياتل) وآرون جوهانسون (الكمار الهولندي) وكريس ووندولوفسكي (سان خوسيه).
من جهة أخرى، أفاد المنتخب الالماني أن لاعب الوسط لارس بيندر انسحب من تشكيلة «المانشافت» لكأس العالم بسبب إصابة في الفخذ.
وأصيب اللاعب الذي خاض 17 مباراة دولية وسجل أربعة أهداف في عضلات وأوتار الفخذ اليمنى في تدريبات الخميس وغادر المعسكر.
وفي الأوروغواي، طمأن النجم لويس سواريز مواطنيه ومحبيه بشأن جاهزيته للمشاركة في المونديال.
وقال سواريز في تغريدة نشرتها مختلف وسائل الاعلام: «إنني بحالة جيدة، قريباً جداً سأعود إلى الركض، شكراً للجميع، أريد أن أطمئنهم، سأصل الى المونديال». وكان الاتحاد الأوروغوياني لكرة القدم قد أعلن أن الهداف التاريخي لـ«السيليستي» «غير مُستبعد من المونديال»، وذلك رغم خضوعه الخميس لجراحة ناجحة في غضروف الركبة اليسرى.