بكنباور: لن نفوز بالمونديال


لا يخالف «القيصر» الألماني فرانتس بكنباور رأي النسبة الكبيرة من الشعب الألماني، في أن فرص منتخبهم ضئيلة في إحراز كأس العالم 2014 في البرازيل. وأعرب بكنباور عن أمله في أن تبلغ ألمانيا الدور نصف النهائي. وأضاف في تصريحه لمجلة «در شبيغل» الألمانية: «آمل أن نقدّم مونديالاً جيداً ».

ويعتبر بكنباور أن العديد من اللاعبين المهمين في المنتخب هم مصابون أو ليسوا في مستوى يدعو إلى التفاؤل. وكان استطلاع للرأي أجري أخيراً قد كشف أن 6 في المئة فقط من الألمان يرون أن المنتخب سيتوّج باللقب، و11 في المئة يرون أنه سيبلغ المباراة النهائية، و41% يعتقدون بأن مشواره سيتوقف في نصف النهائي.


سانيول مدرباً لبوردو لعامين

تعاقد نادي بوردو الفرنسي مع المدافع الدولي السابق ويلي سانيول لمدة عامين. وكان سانيول (37 عاماً) قد شغل منذ عامين ونصف عام منصب مدير المنتخبات العمرية في فرنسا إلى جانب منصب مدرب منتخب الشباب الذي تسلمه منذ عام. وهكذا يكون بوردو قد دحض التوقعات بمجيء مساعد مدرب ريال مدريد الفرنسي زين الدين زيدان إلى دكة التدريب.


الرئيس البوليفي يلعب في دوري بلاده

صرح الرئيس البوليفي إيفو موراليس لقناة «ريد أونو» التلفزيونية، بأن فكرة خوضه مباريات مع فريق سبورت بويز في الدوري البوليفي تهدف إلى تشجيع الرياضة بين الشباب، رغم أنها قد «تضر بالفريق». وقال موراليس: «يؤسفني أننا قد نضر بالفريق، لكنني أؤكد مجدداً أن هذه فرصة لتحفيز الرياضة».
وأكد موراليس أنه سيلعب بضع دقائق في مباراتين لسبورت بويز، وهو أشار إلى أن مشاركته في اللعب لا يمكن أن تعتبر تعزيزاً لصفوف الفريق، بل هي مجرد بادرة تضامن وتشجيع من شأنها أن تحفز الأجيال الجديدة على ممارسة الرياضة.
وأوضح مدرب الفريق الأرجنتيني نيستور كلاوسن أن موراليس سيلعب على مدار 15 دقيقة فقط في أربعة من لقاءات الفريق، مبرزاً أهمية ألا يترجم هذا الأمر على أنه تقليل من حجم البطولة مثلما أشارت شخصيات رياضية في البلاد.

كوريا الشمالية في ضيافة جارتها الجنوبية

رغم توتر العلاقة بين الكوريتين الشمالية والجنوبية، أعلنت الأولى أنها تنوي إرسال رياضييها إلى دورة الألعاب الاسيوية المقبلة في كوريا الجنوبية، وذلك لأول مرة في بطولة كبرى منذ أكثر من 10 سنوات، بحسب ما ذكرت وكالة بيونغيانغ الرسمية.
وأضافت الوكالة: «قررت اللجنة الأولمبية الكورية الشمالية إيفاد مجموعة من اللاعبين إلى دورة الألعاب الاسيوية التي تستضيفها كوريا الجنوبية في مدينة إنشيون الغربية». وأبلغت اللجنة المجلس الأولمبي الآسيوي بقرارها. ورحبّت إنشيون بالإعلان الشمالي، مشيرةً إلى أن ذلك سيساعد الكوريتين على تعزيز المصالحة.