بدأ الحديث عن الأسماء التي ينوي ريال مدريد الإسباني جلبها في سوق الانتقالات الصيفية عقب نجاحه في إحراز دوري أبطال أوروبا، حيث أكدت تقارير صحافية رغبته في التعاقد مع التشيلياني أرتورو فيدال من يوفنتوس الإيطالي.وأشارت صحيفة «آس» الرياضية الإسبانية الى أن الريال سبق له أن حاول ضم اللاعب مقابل 50 مليون يورو، لكنه واجه رفضاً من بطل إيطاليا، الذي قيل إنه ينوي ضم المهاجم الشاب إلى الفريق الملكي ألفارو موراتا خلال الصيف، ما قد يدفع الى صفقة تبادل بين الطرفين.

وريال مدريد ليس النادي الوحيد الذي يرغب في ضم فيدال، إذ يطمح كلّ من برشلونة الإسباني ومانشستر يونايتد الإنكليزي إلى الحصول على خدماته أيضاً.
من جهته، وبعد توجّه هدفه الأول أي البرازيلي دافيد سيلفا الى باريس سان جيرمان الفرنسي، وضع برشلونة البرازيلي جواو ميراندا مدافع أتلتيكو مدريد على رأس أولوياته. وذكرت صحيفة «ماركا» أن «البرسا» يخطط للتعاقد مع مدافعين، أحدهما ميراندا، لكنها لمحت إلى أن بطل إسبانيا لن يوافق على بيع مدافعه إلى النادي الكاتالوني بأقل من 30 مليون يورو.
بدوره، أعلن أتلتيكو مدريد عن تعاقده مع الأرجنتيني الواعد أنخيل كوريا من سان لورنزو، حيث سيرتبط المهاجم الشاب البالغ من العمر 19 عاماً بعقدٍ مدته 5 سنوات. ورغم أن أتلتيكو لم يكشف عن قيمة الصفقة، فإن وسائل الإعلام أفادت بأنها تراوحت بين 7 و8 ملايين يورو.
كوريا الذي سجل 12 هدفاً وصنع 15 خلال 61 مباراة خاضها مع سان لورنزو، يتميّز بقدرته على اللعب في مراكز مختلفة، منها مهاجم وجناح وخلف المهاجم، وقد شبهه الأرجنتينيون بمزيجٍ من خوان رومان ريكيلمي وسيرجيو أغويرو.
وينتظر تشلسي الإنكليزي انتهاء عقد الدولي الألماني طوني كروس مع ناديه بايرن ميونيخ في نهاية الموسم المقبل ليضمه الى صفوفه من دون أي مقابل. وذكرت صحيفة «ذا دايلي مايل» الإنكليزية أن كروس لم يعد في حسابات الهولندي لويس فان غال المدير الفني الجديد لمانشستر يونايتد بعدما أبدى رغبته في البقاء مع النادي البافاري لموسمٍ إضافي.
واعتبرت الصحيفة أن هذه الخطوة ستدفع البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب تشلسي إلى ضم اللاعب الألماني (24 عاماً) والاستفادة من قدراته، لخلق حلول هجومية في وسط ملعب «البلوز».