فان در فارت ينضم إلى قافلة الغائبين عن المونديال
التحق لاعب وسط منتخب هولندا لكرة القدم رافايل فان در فارت بقافلة النجوم الغائبين عن مونديال 2014 في البرازيل الشهر المقبل، بسبب الإصابة. وكان فان در فارت قد أصيب في الفخذ اليمنى خلال التمارين في البرتغال، حيث يقيم المنتخب الهولندي معسكراً استعداداً للنهائيات. وبعد النتائج الطبية، طلب المدرب لويس فان غال انسحاب اللاعب من تشكيلته بحسب موقع مجلة «فويتبال انترناسيونال».

هاملس الأكثر جاذبية بين لاعبي كأس العالم

كشف استطلاع للرأي شارك فيه ألف شخص أعزب من الجنسين، ونشرت نتائجه صحيفة «بيلد» الألمانية امس، أن مدافع المنتخب الالماني ماتس هوميلس هو الاكثر جاذبية بين اللاعبين المشاركين في كأس العالم 2014.
وتفوق اللاعب الألماني على نظيره البرتغالي كريستيانو رونالدو بنسبة 23% من الأصوات المشاركة في الاستطلاع. وكان المركز الثالث في الاستطلاع، الذي أجرته شركة «فريندسكوت 24»، المتخصصة في تسهيل التعارف بين الجنسين من نصيب الهولندي أريين روبن، نجم بايرن ميونيخ والمنتخب الهولندي.
كذلك عُدَّ الألماني باستيان شفاينشتايغر الافضل لناحية اختياره صديقة هي الاجمل بين اللواتي اختارهن اقرانه اللاعبون.

إعلان لمنتخب المانيا تحوّل إلى حادث

اصيب شخصان في حادث سيارة خلال مناسبة ترويجية لشركة مرسيدس الراعية لمنتخب المانيا، وذلك بعدما صدمتهما احدى السيارتين الخاصتين بمتصدر بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1 الالماني نيكو روزبرغ، وبمواطنه باسكال فرلاين، سائق مرسيدس في سباقات «دي تي أم». وكان لاعبا منتخب ألمانيا جوليان دراكسلر وبنيديكت هوفيديس في السيارتين.
وقال مدير المنتخب الالماني اوليفر بيرهوف في مؤتمرٍ صحافي: «كان الحادث بمثابة صدمة كبيرة للمنتخب، برغم أنه اصاب اثنين فقط من اللاعبين، علماً انه كان هناك أربعة لاعبين آخرين ينتظرون المشاركة في المناسبة عند وقوع الحادث».

سرّ تفوّق رونالدو «عظمة» زائدة!

حكى كتاب جديد يروي مسيرة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن سر تألقه، الذي يعود لسبب جسدي. وذُكر في الكتاب الذي يسمى «أسرار الآلة» عبر كاتبه لويس ميغيل بيريرا، ونشرت مقاطع منه صحيفة «ذا صن» البريطانية، أن اللاعب اكتشف أنّ لديه عظمة زائدة في كاحل قدمه، وهي حالة فريدة تتوافر فقط بنسبة 10% من البشر.
واكتشف رونالدو هذه الحالة في عام 2009، حيث كان يجري كشفا طبيا عقب إصابته في مباراة امام مرسيليا الفرنسي في دوري أبطال أوروبا، وقد نُصح بعدم التخلص منها عن طريق الجراحة. وأشار الكتاب إلى أن هذه العظمة هي سر قوة رونالدو، وتعطيه قدرات فنية فائقة، وخصوصاً في التسديدات القوية البعيدة والركلات الحرة المباشرة.