بات سان أنطونيو سبرز بحاجة إلى فوز واحد لبلوغ نهائي الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة للعام الثاني على التوالي بعد تقدمه على ضيفه أوكلاهوما سيتي ثاندر 3-2 في سلسلة نهائي المنطقة الغربية بفوزه عليه 117-89.

وحقق لاعبو المدرب غريغ بوبوفيتش فوزهم السابع على التوالي على أرضهم بفارق 15 نقطة على الأقل، وذلك لأول مرة في تاريخ الدوري. وحقق تيم دانكان ثنائيته المزدوجة «دابل دابل» الرقم 154 في مسيرته، وبات على بعد ثلاث ثنائيات من الرقم القياسي لماجيك جونسون بتسجيله 22 نقطة، إضافة إلى 12 متابعة. وتفوق لاعبو سبرز بالكرات المرتدة (48-35)، وبرز في صفوفهم البديل الأرجنتيني مانو جينوبيلي بـ 19 نقطة و7 من 9 محاولات، وأضاف كل من داني غرين وكاوهي لينرد 14 نقطة والفرنسي طوني باركر 12 نقطة.
ونجح سبرز في الوقت عينه في إيقاف المد الهجومي لثنائي ثاندر الضارب، كيفن دورانت وراسل وستبروك، فسجل أفضل لاعب وهداف في الدوري 25 نقطة وزميله 21 نقطة، وذلك بعدما سجلا معاً 71 نقطة في مباراة الاثنين.


فوز تاريخي
سابع على التوالي لسبرز بفارق
15 نقطة
واكتفى الإسباني سيرج إيباكا، صاحب الحضور القوي تحت السلة في المباراتين الثالثة والرابعة، بالتقاط كرتين مرتدين وتسجيل 6 نقاط فقط. وبرر مدرب ثاندر سكوت بروكس الخسارة قائلاً: «لم يكن لدينا التنظيم الدفاعي على غرار آخر مباراتين. يجب أن ننظم صفوفنا ونعود أفضل في الأيام المقبلة». ويلتقي اليوم في سلسلة نهائي المنطقة الشرقية ميامي هيت مع انديانا بايسرز حيث يتقدم الأول 3-2.

شراء كليبرز مقابل ملياري دولار

توصل المدير التنفيذي السابق لشركة المعلوماتية العملاقة «مايكروسوفت»، ستيف بالمر، الى اتفاق مع عائلة ستيرلينغ من أجل شراء لوس أنجلس كليبرز مقابل ملياري دولار. وتأتي عملية شراء كليبرز من دونالد ستيرلنيغ، مالك الفريق منذ 1981، بعدما أُوقف الأخير لمدى الحياة بسبب تصريحات عنصرية. ولن تصبح عملية بيع كليبرز الى بالمر رسمية إلا بعد موافقة المالكين الـ 29 الآخرين لفرق دوري المحترفين.