بلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانياً الدور الرابع من بطولة رولان غاروس الفرنسية لكرة المضرب، ثانية البطولات الأربع الكبرى، بعد فوزه بصعوبة على الكرواتي مارين سيليتش الخامس والعشرين 6-3 و6-2 و6-7 و6-4. وبدت علامات الإحباط على ديوكوفيتش خلال المباراة إذ سيطر على مجرياتها حتى نهاية المجموعة الثالثة حيث أجبره سيليتش على خوض شوط فاصل خسره اللاعب الصربي. ثم استعاد ديوكوفيتش زمام المباراة وتمكن من الفوز مستفيداً من خطأ مزدوج لمنافسه.


كذلك، تأهل السويسري روجيه فيدرر المصنف رابعاً إلى الدور ذاته بتغلبه على الروسي دميتري تورسونوف الحادي والثلاثين 7-5 و6-7 و6-2 و6-4. وعانى فيدرر من الإرهاق في المباراة التي دامت لأكثر من ثلاث ساعات، لينجح في التأهل ويلاقي اللاتفي أرنستس غولبيس الذي تغلب على التشيكي راديك ستيبانيك 6-3 و6-2 و7-5. وقال فيدرر الذي أضاع 17 نقطة لكسر إرسال منافسه: «أشعر بارتياح وسعادة للتأهل للدور المقبل».
ولدى السيدات، ودعت البولونية إنييسكا رادفانسكا المصنفة ثالثة البطولة من الدور الثالث، بخسارتها أمام الكرواتية ايلا تومليانوفيتش 4-6 و4-6. وواصلت تومليانوفيتش التي تتخطى للمرة الاولى دورين في بطولات الـ«غراند سلام»، مفاجآتها في رولان غاروس، إذ سبق لها ان أطاحت الروسية يلينا فيسنينا والإيطالية فرانشيسكا سكيافوني بطلة 2010 في الدورين السابقين.


ودعت البولونية إنييسكا رادفانسكا البطولة

وأضافت تومليانوفيتش (21 عاماً) التي لم تفز بأي لقب احترافي حتى الآن، وأفضل نتيجة لها كانت بلوغها الدور ربع النهائي من دورة كيبيك العام الماضي واكابولكو العام الحالي، رادفانسكا إلى لائحة الضحايا الكبار في البطولة الفرنسية التي خسرت أيضاً الأميركية سيرينا وليامس الأولى وحاملة اللقب والصينية نا لي الثانية، ما جعل الرومانية سيمونا هاليب الرابعة اللاعبة الأعلى تصنيفاً، وستواجه الأخيرة الإسبانية ماريا-تيريزا تورو-فلور في الدور الثالث.
بدورها، تأهلت الروسية ماريا شارابوفا السابعة ووصيفة العام الماضي الى الدور المقبل بعد فوزها السهل على الأرجنتينية باولا اورماشيا 6-0 و6-0.
وستلتقي شارابوفا الأوسترالية سامانتا ستوسور التاسعة عشرة بعد تغلبها على السلوفاكية دومينيكا شيبولكوفا التاسعة 4-6 و4-6.