تورينو يأخذ مكان بارما في الـ«يوروبا ليغ»


حرم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم فريق بارما رخصةَ المشاركة في الـ«يوروبا ليغ» بسبب ديونه الضريبية البالغة قيمتها 300 ألف يورو، ما أتاح الفرصة لنادي تورينو في أخذ مكانه، وذلك للمرة الأولى منذ موسم 1993-1994، لكن على الأخير أن يجتاز الدور التمهيدي الثالث من المسابقة لكي تكتمل فرحته. وتقدم بارما باستئناف أمام اللجنة الأولمبية الإيطالية، لكن الأخيرة رفضته. واعتقد بارما الذي تغلب على ليفورنو 2-0 في المرحلة الأخيرة، أنه ضمن مشاركته القارية من خلال احتلاله المركز السادس بفارق نقطة أمام تورينو، لكن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم كان له رأي آخر.

معاقبة ريال مدريد لاتهامه بالعنصرية

أعلنت اللجنة التأديبية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم في بيان لها اتخاذ قرار تأديبي في حق بطل دوري أبطال أوروبا ريال مدريد، يقتضي إغلاق جزء من ملعبه «سانتياغو بيرنابيو» في أول مباراة أوروبية مقبلة له على ملعبه وبين جماهيره. وأكد البيان أن هذه العقوبة تأتي بعد أن سجلت حالة سلوك غير مقبول من العنصرية من قِبل جماهير «النادي الملكي» تجاه بعض لاعبي نادي بايرن ميونخ في المباراة التي جمعت الفريقين في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الأخيرة.

بويول باق مع برشلونة في منصب إداري

عين نادي برشلونة قائده السابق كارليس بويول نائباً للمدير الرياضي أندوني زوبيزاريتا. وجاء هذا الإعلان بعد قرار بويول باعتزال لعبة كرة القدم بسبب الإصابات التي تعرض لها على مدى الأشهر الماضية في مختلف أنحاء الجسم. وقال «قلب الأسد» الذي سيتولى منصبه الجديد في أيلول المقبل للموقع الرسمي للنادي الكاتالوني على الانترنت: «أتوجه بجزيل الشكر لبرشلونة على هذه الفرصة وكل الأشياء التي منحني إياها على مدار مسيرتي». وأضاف: «حاولت دائماً تقديم أفضل ما عندي على مدار مسيرتي وسأحاول تكرار الأمر ذاته في المنصب الجديد». وتابع: «احتاج الى قسط من الراحة ومواصلة علاج الركبة لكني أتطلع بشدة لدخول هذه المرحلة الجديدة في حياتي».

انطلاق الدوري الفرنسي في 8 آب المقبل


ينطلق الدوري الفرنسي لكرة القدم لموسم 2014-2015 في 8 آب بلقاء باريس سان جيرمان حامل اللقب في الموسمين الأخيرين مع مضيفه ريمس. وتستكمل المرحلة الأولى في 9 و10 من الشهر ذاته، فيلعب موناكو وصيف البطل مع ضيفه لوريان، وليل الثالث مع ضيفه متز، فيما يلتقي سانت إتيان الرابع مع غانغان، وليون الخامس مع رين.
وينتقل مرسيليا بقيادة مدربه الجديد الأرجنتيني مارسيلو بييلسا للقاء باستيا، وبوردو بقيادة مدربه الجديد أيضاً الدولي السابق ويلي سانيول مع مونبلييه.