في إعادة لنهائي النسخة الأخيرة، ينتظر متابعو كرة السلة الموقعة المرتقبة بين سان أنطونيو سبرز وميامي هيت بطل الموسمين الماضيين في نهائي الـ«أن بي آي».وحسم سان أنطونيو المباراة السادسة على حساب أوكلاهوما سيتي ثاندر 4-2 في نهائي المنطقة الغربية بفوزه عليه 112-107 بعد التمديد. وسجل الفرنسي بوريس دياو 26 نقطة وتيم دانكن 19 نقطة وكاوهي ليونارد 17 نقطة لسان أنطونيو، بينما تألق راسل وستبروك وكيفن دورانت في صفوف أوكلاهوما ونجحا في قيادة فريقهما إلى التقدّم في الربع الأخير بعشر نقاط 32-22 والتعادل في نهاية المباراة 101-101، وبالتالي الاحتكام إلى وقت إضافي انتهى لمصلحة سان أنطونيو 11-6.

وسجل وستبروك 34 نقطة، وأضاف دورانت 31 نقطة وريجي جاكسون 21 نقطة.
بدوره، حسم ميامي نهائي المنطقة الشرقية بفوزه على إنديانا بايسرز 117-92 ليتقدّم عليه 4-2 أيضاً، ليصبح ثالث فريق في تاريخ الدوري الأميركي الذي يبلغ الدور النهائي للمرة الرابعة على التوالي.
وكان ميامي قد أحرز اللقب الموسم الماضي بتغلبه على سان أنطونيو بالذات بعد مباراة سابعة، فيما كانت المهمة أسهل نسبياً في نهائي 2012 بتغلبه على أوكلاهوما 4-1، لكنه سقط في نهائي 2011 أمام دالاس مافريكس 2-4. وتنطلق منافسات الدور النهائي في الخامس من الشهر الحالي وتستمر حتى العشرين منه، حيث يخوض ميامي المباراتين الأوليين على أرضه، ثم يستضيف سان أنطونيو المباراتين التاليتين. وفي حال عدم حسم أي فريق اللقب في المباريات الأربع الأولى، تقام المباراة الخامسة على أرض ميامي، ثم السادسة على ملعب سان أنطونيو إذا اقتضت الضرورة، وإذا استمر التعادل، يكون الحسم كما في العام الماضي عبر المباراة السابعة المقررة في ميامي.