أصاب بطل العالم الإسباني مارك ماركيز (هوندا) فوزه السادس على التوالي من أصل 6 سباقات حتى الآن، وذلك في جائزة إيطاليا الكبرى، المرحلة السادسة من بطولة العالم للدراجات النارية التي أقيمت على حلبة موجيلو. وهذا هو الفوز الثاني عشر لماركيز في فئة «موتو جي بي» والثامن والثلاثون في 102 سباق خاضها في مختلف الفئات.
وتصدر ماركيز السباق في اللفة 17 بعدما انتزع المركز الأول من الإسباني خورخي لورنزو (ياماها) منذ اللفة الاولى، قاطعاً اللفات الـ 23 بزمن 41.38.254 دقيقة وبفارق 0.1121 ثانية فقط عن مواطنه و2.688 ثانية عن روسي، فيما حلّ الإسباني الآخر داني بدروسا (هوندا) رابعاً أمام مواطنه بول اسبارغارو (ياماها) والإيطالي اندريا دوفيتسيوزو (دوكاتي). وعزّز ماركيز صدارته للترتيب العام برصيد 150 نقطة أمام روسي (97 نقطة) وبدروسا (96) ولورنزو (65) ودوفيتسيوزو (63).
وفي فئة «موتو 2»، عزّز الإسباني استيف رابات (كاليكس) صدارته للترتيب العام، بعدما حقق فوزه الثالث لهذا الموسم، متقدماً على مواطنه لويس سالوم (كاليكس) والألماني يوناش فولغر (كاليكس). واستفاد رابات الذي انتزع صدارة السباق في اللفة 14 بعدما تجاوز فولغر وسالوم ثم أنهاه بفارق 0.248 ثانية فقط عن الأخير و3.600 ث عن الدراج الألماني، من اكتفاء منافسه وزميله الفنلندي ميكا كاليو بالمركز السادس لكي يوسع الفارق الذي يفصله عنه إلى 22 نقطة. وحلّ الإيطالي سيموني كورسي (كاليكس) في المركز الرابع أمام السويسري دومينيك ايغرتر (سوتر). وفي فئة «موتو 3»، حقق الإيطالي رومانو فيناتي (كاي تي أم) فوزه الثالث لهذا الموسم بعد صراع مثير جداً تمكن في نهايته من قطع خط النهاية في المركز الأول بفارق ضئيل جداً بلغ 0.010 و0.011 ثانية عن الإسبانيين ايزاك فيناليس (كاي تي أم) واليكس رينس (هوندا). واستفاد فيناتي من سقوط الأوسترالي جاك ميلر (كاي تي أم) في اللفة الأخيرة بصحبة الإسباني الآخر اليكس ماركيز (هوندا) والإيطالي اينيا باستيانيني (كاي تي أم)، لكي يقلص الفارق الذي يفصله عنه في صدارة الترتيب العام إلى 5 نقاط فقط بعدما كان 30 نقطة قبل هذا السباق الذي انتهى والفارق الذي يفصل الدراجين الستة الأوائل أقل من نصف ثانية.