كشفت صحيفة «ذا غارديان» الإنكليزية أن مهاجم أتلتيكو مدريد دييغو كوستا خضع للفحص الطبي الروتيني تمهيداً لانتقاله الى تشلسي. وقُدّرت قيمة صفقة إنتقال الهداف البرازيلي الأصل بـ 36.5 مليون يورو.


والمفارقة أن كوستا، المتواجد حالياً مع المنتخب الإسباني الذي يتحضر للمونديال، كان خلف خروج فريقه المستقبلي من دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بتسجيله الهدف الأول على ملعب «ستامفورد بريدج» في لقاء إياب الدور نصف النهائي والذي انتهى بفوز فريقه 3-1.
وفي إسبانيا، رجّحت صحيفة «إل موندو ديبورتيفو» الكاتالونية انتقال لاعب وسط برشلونة سيسك فابريغاس الى بايرن ميونيخ حيث يحتاج اليه مدرب الاخير مواطنه جوسيب غوارديولا رغم مستواه المتذبذب في «البرسا» أخيراً. كذلك أكدت الصحيفة عينها رغبة مانشستر سيتي في التعاقد مع لاعب الوسط الآخر شافي هرنانديز ليكمل مجموعة الاسبان في صفوفه.
بدوره، نفى رئيس نادي ريال مدريد الإسباني فلورنتينو بيريز في تصريح إلى صحيفة «إل لارغيرو» الإيطالية وجود أي نية لدى النادي للتوقيع مع لاعب يوفنتوس الفرنسي بول بوغبا أو مهاجم مانشستر سيتي الأرجنتيني سيرجيو أغويرو. وكثرت الشائعات حول انتقال اللاعبين إلى الفريق الملكي، لكن بيريز قال: «لم نتحرك في سوق الانتقالات بعد، ورغم ذلك أريد أن أؤكد لكم أنه لا بوغبا ولا أغويرو سيكون في ملعب «سانتياغو برنابيو» في الموسم المقبل».
كذلك، ذكرت بعض وسائل الإعلام الإيطالية أن لاعبي باريس سان جيرمان جيريمي مينيز والبرازيلي أليكس سينضمان إلى ميلان الايطالي بعد انتهاء عقديهما مع ناديهما الحالي. ونشر موقع «مارتي» صوراً لاجتماع نائب رئيس نادي ميلان أدريانو غالياني ومدربه المقبل فيليبو اينزاغي مع مينيز في منتجع «ايبيزا» حيث يمضي اللاعب إجازته. في المقابل، أوردت صحيفة «لا غازيتا ديللو سبورت» أن غالياني وإينزاغي أجريا المفاوضات مع كيا جورابشيان مدير أعمال اللاعب في أحد فنادق ميلان. وتطرقت الصحيفة الإيطالية إلى راتبي اللاعبين اللذين قدرت أن كلاً منهما سيتقاضى نحو مليوني يورو.