لم يطل غياب النجم السابق فيليبو إينزاغي عن ميلان الايطالي، لكن عشاق «الروسونيري» سيعتادونه هذه المرة بالبزة الرسمية على مقاعد البدلاء كمدرب للفريق يتوسم فيه أبناء النادي اللومباردي خيرا،ً كما كان عليه الحال عندما كان لاعباً ينقذ الفريق في اللحظات الحاسمة.
واعلن ميلان في بيان مقتضب من سطرين، في موقعه على شبكة «الانترنت»، سحب مهمة الاشراف على الفريق الاول من الهولندي كلارنس سيدورف، وتسليمها الى مدرب الشباب فيليبو اينزاغي، وهو الخيار الذي تبناه النادي في 26 ايار.
وذكرت صحيفة «لاغازيتا ديللو سبورت»، ان ميلان لم يتوصل الى اتفاق مع سيدورف، وقد يدفع له اجره كاملاً حتى نهاية عقده عام 2016.
ويدرب اينزاغي (40 عاماً) فريق الشباب منذ اعتزاله كلاعب قبل عامين، وهو هداف ميلان بين 2001 و2012. وكان ميلان قد انفصل عن مدربه ماسيميليانو اليغري في كانون الثاني بسبب ضعف النتائج، وعيّن سيدورف بدلاً منه، لكن الاخير لم يستطع الصمود اكثر من 5 اشهر، رغم تحسينه نتائج الفريق نوعاً ما.
وعلى صعيد اللاعبين، كشف هداف منتخب كرواتيا المشارك في مونديال البرازيل، ماريو ماندزوكيتش، أنه طلب مغادرة ناديه بايرن ميونيخ الالماني لعدم تمكنه من اتباع اساليب لعب مدرب الفريق الاسباني جوسيب غوارديولا.
وقال ماندزوكيتش (28 عاماً) لصحيفة «سبورتسكه نوفوستي» الألمانية: «أمضيت وقتاً رائعاً في بايرن، لكنني بصراحة لا ارى ان اسلوب المدرب جوسيب غوارديولا يناسبني».
وأضاف «مهما حاولت جاهدًا فلن أتأقلم مع هذا النوع من كرة القدم، ولن استطيع تقديم أفضل ما لديّ، ما يجعل الافتراق عن النادي الحل الوحيد»، مشيراً الى أنه أبلغ الرئيس التنفيذي لبايرن، كارل هاينتس رومينيغه، قراره.
وكانت تقارير اعلامية قد اضاءت على خلافات بين ماندزوكيتش وغوارديولا، الذي لم يشرك اللاعب الكرواتي في تشكيلة البافاري التي خاضت نهائي كأس ألمانيا.
ويُرجح أن يتلقى ماندزوكيتش سلسلة عروض من نواد انكليزية عدة ترغب في ضم هداف من الطراز الاول الى صفوفها، علماً ان وسائل اعلام كرواتية تحدثت عن اتصالات قائمة بين اللاعب وأندية مانشستر يونايتد وتشلسي وارسنال الانكليزية.
من جهة أخرى، اعلن هانوفر الالماني ضم المهاجم الاسباني خوسيلو من مواطنه اينتراخت فرانكفورت لمدة 4 اعوام حتى حزيران 2018.