تأهّل المنتخب المصري إلى ربع نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية، بعد تخطّي ساحل العاج، بركلات الترجيح (5-4). المباراة انتهت بالتعادل السلبي في وقتها الأصلي والشوطين الإضافيين، ليقود الحارس البديل محمود أبو جبل منتخب «الفراعنة» إلى ربع النهائي، بتصدّيه للركلة الترجيحية الثالثة.
فريق المدرب البرتغالي كارلوس كيروش، قدّم أداءً دفاعياً مميّزاً في مواجهة نجوم ساحل العاج، الذين يلعبون مع أنديةٍ إنكليزية وإيطاليةٍ وهولندية. زملاء محمد صلاح حاولوا تسجيل هدف التقدم عبر هجماتٍ مرتدة، وبتسديداتٍ من خارج منطقة الجزاء، لكن الحارس بدرة علي سانغاريه تصدّى للمحاولات المصريّة الخمس.

في المقابل، قدّم الحارس محمود الشناوي الأداء المعتاد، وأوصل فريقه إلى شوطين إضافيين بتصدّيه لست محاولاتٍ إيفواريّة، قبل أن يصاب ويُستبدل في الدقيقة 88، ليدخل محمود أبو جبل بدلاً منه. الأخير تصدّى لأخطر محاولات منتخب ساحل العاج، قبل الاحتكام إلى ركلات الترجيح.

وبات المنتخب المصري ثالث منتخب عربي يصل إلى ربع النهائي، لكنه سيصطدم بمنتخب المغرب، في حين يلعب منتخب تونس مع بوركينا فاسو، وغامبيا مع الكاميرون، والسنغال مع الفائز من مباراة مالي وغينيا الاستوائية.