مارادونا يسأل بلاتر عن الأموال


وجّه «الأسطورة» الأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا سهام نقده الى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزف بلاتر مرةً أخرى، وأكد أنه لا يفعل أي شيء نظير تلك الأموال التي يحصل عليها من جراء رئاسته لجمهورية كرة القدم في العالم. وقال مارادونا في تصريحات ابرزها موقع «فوتبول ايطاليا»: «بيل غايتس شخص غني لأنه كسب المليارات من خلال عمله، لكن بلاتر يحصل على 4 مليارات دولار من دون أن يفعل أي شيء». وعلّق مارادونا على المونديال قائلاً: « كل شيء هناك مجهّز لأن يكون مونديالا للتاريخ، البرازيل هي بلد كرة القدم، والأمور ستكون رائعة لقارة اميركا الجنوبية كلها».

بدوره، رأى رئيس الاتحاد الهولندي لكرة القدم ميكايل فان براغ أن بلاتر يجب ألّا يستمر فترة رئاسية جديدة. وقال براغ: «إن بلاتر يقدّم صورة سيئة عن الاتحاد الدولي لكرة القدم».

إذاعة مباريات الأرجنتين في المدارس

صرح وزير التعليم في الأرجنتين ألبرتو سيليوني في تصريحات لشبكة «سبلنديد» الإذاعية، أنه ستُذاع مباريات بطولة كأس العالم التي يخوضها منتخب البلاد بقيادة ليونيل ميسي داخل المدارس أثناء الحصص الدراسية، من دون إلغائها. وقال سيليوني: «سيشاهد المونديال 5 مليارات شخص في أنحاء العالم، فكيف لا يسمعه أو يشاهده 10 ملايين طفل وشاب من طلاب المدارس الأرجنتينية». وأشار الوزير الأرجنتيني إلى أنه ليس هناك نيّة لإلغاء الحصص الدراسية خلال مباريات المنتخب. وشدّد سيليوني على أهمية مشاهدة مباريات المونديال بالنسبة إلى الطلاب.

حرب صور بين بودولسكي وشفاينشتايغر

يتنافس لاعبا منتخب ألمانيا لوكاس بودولسكي وباستيان شفاينشتايغر على التقاط الصور لبعضهما بعضاً أثناء نوم أحدهما، وعلى نشرها في حسابهما الشخصي على موقعي التواصل الاجتماعي «إينستاغرام» و«فايسبوك». وكان بودولسكي السبّاق إلى ذلك، عندما التقط صورة لزميله شفاينشتايغر أثناء نومه خلال الرحلة الطويلة من ألمانيا الى البرازيل. ولم ينتظر شفاينشتايغر طويلاً حتى ردّ عليه، بصورة أكثر فكاهية أثناء نوم الأخير في مقر إقامة المنتخب الألماني. ويتمتع اللاعبان الألمانيان بصداقة وطيدة منذ انضمام بودولسكي إلى المنتخب الألماني، ومشاركتهما معاً في كأس القارات 2005.

رويس يغيب 3 أشهر عن الملاعب

فاجأ نادي بوروسيا دورتموند مشجعي الفريق بإعلانه غياب نجمه ماركو رويس عن الملاعب لمدة ثلاثة اشهر. وخضع رويس لفحوص طبية جديدة أكدت عدم تعرضه لتمزق جزئي في أربطة الكاحل الأيسر فقط، بل أيضاً لإصابة في كعب القدم. وسيغيب رويس، الذي سجل 16 هدفاً في الموسم الماضي، بالتالي عن بداية الدوري الألماني، الذي ينطلق في 22 آب المقبل. وكان رويس قد تعرض للإصابة الجمعة الماضي في المباراة الودية التي فازت فيها ألمانيا على أرمينيا 6-1 استعداداً لكأس العالم، حيث نُقل على أثرها الى المستشفى قبل نهاية الشوط الأول.