من يتجسّس على منتخب فرنسا؟


لا تزال مسألة تحليق طائرة من دون طيار فوق ملعب تمارين المنتخب الفرنسي، ما أدى إلى تعطيل حصة تدريبية، تثير التساؤلات في البرازيل. ورغم مضي أسبوع على الحادثة، فإن مدرب منتخب فرنسا ديدييه ديشان، لم يهضم ما حصل، وهو الذي كان قد أمر بوقف التدريب ريثما يطلب من الطائرة مغادرة الأجواء.

ديشان الغاضب علّق قائلاً: «يبدو أن هذا النوع من الطائرات يستخدم أكثر فأكثر. لا نريد تدخلاً في خصوصياتنا»، كاشفاً أن «الاتحاد الدولي يتولى الموضوع ويجري تحقيقاً»، ما يؤكد أن الأمر جديّ في هذا الخصوص.

روبن الأسرع في تاريخ المونديالات!

أصبح نجم منتخب هولندا أريين روبن، صاحب الرقم القياسي كأسرع انطلاقة في بطولات كأس العالم، وذلك عندما سجل الهدف الخامس لبلاده في مرمى إسبانيا.
وذكرت صحيفة «دي تيليغراف» الهولندية أن روبن انطلق بسرعة 37 كيلومتراً بالساعة، وهي السرعة الكفيلة بقطع مسافة 100 متر خلال 10.28 ثوانٍ. وبذلك يكون روبن قد حطّم الرقم القياسي الخاص باللاعب الإنكليزي ثيو والكوت وقدره 35 كلم في الساعة.
وقارنت الصحيفة سرعة روبن بمدافع المنتخب الإسباني سيرجيو راموس حيث تسابق اللاعبان نحو الكرة، موضحةً أن سرعة الأخير بلغت في أقصاها 30 كلم.

ملايين الإنكليز تابعوا خسارة بلادهم

أصابت مباراة إنكلترا وإيطاليا متابعة قياسية في بريطانيا بلغت 15.6 مليون شخص، بحسب ما أفادت محطة «بي بي سي» الناقلة للحدث. ورغم انطلاق المباراة في الساعة الحادية عشرة ليلاً بحسب التوقيت المحلي في إنكلترا، فإن نسبة متابعتها وصلت إلى رقمٍ قياسي قبل قليل على نهاية الشوط الأول، وهو الرقم الاعلى لأي برنامج في بريطانيا هذا العام.

بكنباور يتعاون مع لجنة التحقيق

يبدو أن الألماني فرانتس بكنباور سيتعاون مع لجنة التحقيق الموكل إليها كشف حقيقة مزاعم رشوة تتعلق بكأس العالم في روسيا 2018 وقطر 2022.
وأفاد بيان صدر عن «القيصر»: «راسل فرانتس بكنباور «الفيفا» السبت وسيرد على أسئلة التحقيق تحت إشراف لجنة الأخلاق في الاتحاد الدولي قبل 27 الحالي»، موضحاً أنه سيجيب «باللغة الألمانية».
وكان بكنباور قد قرر العدول عن الذهاب إلى مونديال البرازيل 2014 بعدما أوقفته لجنة الأخلاق في «الفيفا» لمدة 90 يوماً عن كل أنشطة اللعبة لعدم تعاونه في إطار التحقيقات، في وقتٍ كشف فيه وكيل أعماله أنه يتوقع رفع العقوبة المفروضة عليه فوراً.

غياب بوفون لن يطول

لن يطول غياب حارس مرمى إيطاليا جانلويجي بوفون، الذي أبعدته إصابة في الكاحل عن المباراة الأولى ضد إنكلترا، حيث سيعود بعد أيامٍ معدودة، بحسب ما أكد المدرب تشيزاري برانديلّي. وقال برانديلّي: «أعتقد أنه سيبتعد لعدة أيام، ولا يمكنني القول إلى متى لأنه مصاب بالتواء».