منتخب إيران أهم من البرنامج النووي
ذكرت وسائل إعلام إيرانية أن موعد المحادثات بشأن البرنامج النووي الإيراني في فيينا عُدّل من أجل السماح لوزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف بمشاهدة المباراة الأولى لمنتخب بلاده في كأس العالم أمام نيجيريا. وجرى تقديم العشاء المقرر لظريف مع الممثلة العليا لشؤون السياسة الخارجية كاثرين أشتون ليصبح غداء عمل. وقال ظريف للصحافيين: «سنشاهد جميعنا المباراة ضد نيجيريا ونأمل أن يفوز فريقنا». وتشارك سبع دول في المفاوضات النووية في فيينا هي إيران وبريطانيا والصين وفرنسا وروسيا والولايات المتحدة وألمانيا، ولدى غالبيتها اهتمام مباشر في منتخبات تلعب في المونديال.

مولر صاحب الهاتريك الـ 49 في المونديال

بتسجيله ثلاثة أهداف في مرمى البرتغال، أصبح مهاجم منتخب ألمانيا توماس مولر صاحب «الهاتريك» الرقم 49 في نهائيات كأس العالم. وبات مولر سادس ألماني يسجل ثلاثية في النهائيات بعد إدموند كونن في مرمى بلجيكا (5-2) عام 1934، ماكس مورلوك في مرمى تركيا (7-2) عام 1954، غيرد مولر في مرمى بلغاريا (5-2) والبيرو (3-1) عام 1970، كارل هاينتس رومينيغه في مرمى تشيلي (4-1) عام 1982، وميروسلاف كلوزه في مرمى السعودية (8-0) عام 2002. أما صاحب أول «هاتريك» في النهائيات فكان الأميركي برت باتنو وسجله في مرمى الباراغواي (3-0) في 17 تموز عام 1930.

عري لاعبي كرواتيا يلقى الإعجاب

نشرت وسائل إعلام إلكترونية كرواتية صوراً للاعبي منتخبهم وهم يقفزون ويسبحون عراة في مسبح مقرهم في «برايا دو فورتي». وفي الوقت الذي استهجن فيه اللاعبون ورفضوا نشر صور كهذه، إلا أن التعليقات المحلية على مواقع التواصل الاجتماعي، وبخاصة النسائية، رأت أن ليس لديهم أي داع للخجل، نظراً إلى أنهم كانوا «رائعين في الصور». ووصف مهاجم المنتخب إيفيكا أوليتش التصرف «المخزي» لوسائل الإعلام الكرواتية قائلاً: «إنه أمر مخز للغاية، أتينا إلى هنا لتمثيل كرواتيا وبذل قُصارانا لتحقيق نتائج جيدة، وبينما نستعد لمباراتنا مع الكاميرون تحدث أمور كهذه». وقال مهاجم فولسبورغ: «هل الأمر طبيعي، وهل يحتاج الناس حقاً لرؤيتنا من دون ملابسنا الداخلية، وهل يجب أن تتعرض أسرنا للإحراج».

حركة غير أخلاقية من ميريليش

بات لاعب منتخب البرتغال راوول ميريليش مهدداً بالغياب عن المباراة المقبلة على الأقل، بعدما قام بحركة غير أخلاقية تجاه حكم مباراة منتخبه أمام ألمانيا، وذلك عقب إشهاره للبطاقة الحمراء في وجه زميله بيبي في الدقيقة 37. وتداولت مواقع وسائل التواصل الاجتماعي صورة لميريليش وهو يشير للحكم الصربي ميلوراد مازيتش بإشارة غير أخلاقية، من وراء ظهره، عقب تدخل بيبي العنيف تجاه مهاجم ألمانيا توماس مولر.