الكولومبيون ينتخبون بيكرمان رئيساً لبلادهم!
انتخب الكولومبيون مدرب منتخب بلادهم الأرجنتيني خوسيه بيكرمان لمنصب رئيس البلاد، اذ بعدما قاد الأخير المنتخب الكولومبي للفوز على اليونان3-0، حملت العديد من بطاقات التصويت الباطلة في الانتخابات الرئاسية بالبلاد، التي بلغ عددها 403 آلاف صوت اسم بيكرمان، بحسب ما ذكرت قناة «تيليباسيفيكو» التلفزيونية.

وقد احتُسبت بطاقات التصويت التي كتب عليها اسم بيكرمان باطلة في انتخابات الأحد الماضي، التي فاز فيها رئيس كولومبيا خوان مانويل سانتوس بفترة رئاسية جديدة، بعد حصوله على 51% من الأصوات، مقابل 45% لأقرب منافسيه أوسكار إيفان زولواغا. وحصل بيكرمان على 2.6 % من إجمالي الأصوات في الانتخابات الأخيرة.

تأكيد حضور بوتين في نهائي المونديال

أكدت صحيفة «أزفستيا» الروسية، ما أُعلن سابقاً، عن أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيتوجه إلى البرازيل الشهر المقبل لحضور المباراة النهائية لكأس العالم. ونسبت الصحيفة الخبر إلى مصدر حكومي قال إن بوتين سيحضر مراسم الحفل الختامي في 13 تموز المقبل في ريو دي جانيرو، لتنتقل الاستضافة من البرازيل إلى روسيا التي ستحتضن مونديال 2018. ورفض «الكرملين» التعليق على هذا النبأ. وكانت روسيا قد وعدت برصد 20 مليار دولار لبناء ملاعب وبنى تحتية لتنظيم المونديال على أراضيها.

مشجع بلجيكي يُتوفى ملوحاً بالعلم

توفي مشجع بلجيكيّ في بروكسل بعد سقوطه خلال الاحتفالات بفوز منتخب بلاده على الجزائر 2-1، بحسب ما ذكرت مصادر قضائية. وأوضح ناطق باسم محكمة بروكسل: «لقد كان متكئاً على تمثال أمام مقر بورصة بروكسل عندما فقد التوازن وسقط وهو يلوح بالعلم البلجيكي». وأكد المصدر: «أن ما حصل مجرد حادث، والشخص لم يتعرض لعملية دفع من أحد». ولم يكشف عن اسم هذا الشخص الذي كانت إصابته بالغة، وأدت الى وفاته في المستشفى.

أشهر 4 لحظات تاريخية في المونديال على بيتزا

ذكرت صحيفة «مترو» الإنكليزية أن أحد المطاعم الإيطالية صمّم رسوماً لأشهر لحظات المونديال عبر التاريخ داخل عجائن البيتزا التي يقدمها إلى رواده. وصمم مطعم «بيتزا إكسبريس» أشهر 4 لحظات على البيتزا الخاصة به، وهي نطحة النجم الفرنسي زين الدين زيدان للمدافع الإيطالي ماركو ماتيراتزي في نهائي كأس العالم 2006. ولحظة رفع المنتخب الإنكليزي كأس العالم الوحيدة، التي فاز بها على أرضه عام 1966، والهدف الشهير الذي سجله دييغو مارادونا بيده في مرمى إنكلترا بمونديال 1986، ودموع النجم الإنكليزي بول غاسكوين في بطولة 1990.

افتراق راوول والسد

انتهى مشوار النجم الاسباني راوول غونزاليس مع نادي السد القطري بعد موسمين امضاهما في صفوفه، نجح خلالهما في تحقيق لقب الدوري الموسم قبل الماضي، وكأس الامير في الموسم الاخير. وقال جاسم الرميحي الامين العام للسد للموقع الرسمي لناديه «سنقيم له حفل تكريم كبيرا، لأنه علامة كبيرة فى تاريخ السد». كذلك، نفى الرميحي ما يتردد عن تعاقد السد مع الاسباني شافي هرنانديز.

معاناة غوندوغان

كشف بوروسيا دورتموند الألماني أن لاعب خط الوسط إيلكاي غوندوغان لن يكون جاهزاً في بداية موسم 2014-2015 بعدما خضع لاعب منتخب ألمانيا لعملية جراحية في الظهر. وأوضح دورتموند أن غوندوغان سيبتعد عن الملاعب لثلاثة أشهر أخرى بعدما خضع لعملية جراحية في وقتٍ سابق من هذا الأسبوع في مدينة ميونيخ. ويغيب غوندوغان عن الملاعب منذ آب 2013، لكن دورتموند مقتنع بعودته قريباً.