صدمة ضخمة للكاميرون
صدمة هي تلك التي تلقتها الكرة الكاميرونية بعد السقوط الرهيب أمام كرواتيا 0-4 (سجلها إيفيكا أوليتش وإيفان بيريسيتش وماريو ماندزوكيتش (2))، ما وضع «الأسود غير المروّضة» خارج نهائيات كأس العالم.

مدرب الكاميرون الألماني فولكر فينكه أعرب عن صدمته آسفاً للخسارة الكبيرة، متهماً بعض اللاعبين بسوء التصرف، في إشارة منه الى طرد ألكسندر سونغ بعد تصرف غير رياضي منه. وقال فينكه: «لقد أساء بعض اللاعبين التصرف، ولهذا السبب تلقينا أربعة أهداف، وهذا أمر مؤلم».

صحف إسبانيا تبكي منتخبها

بكت الصحف الإسبانية خروج منتخب بلادها، حامل اللقب من المونديال.
وتصدرت صور نجم الوسط، أندريس إينييستا، ورأسه بين يديه، الصفحات الأولى للصحف اليومية الإسبانية، وأحياناً على حساب صورة الملك الجديد فيليبي، وهو يؤدي اليمين. «النهاية ... نهاية رهيبة لأكثر الحقبات مجداً»، هو العنوان العريض لصحيفة «ماركا» الرياضية المدريدية التي أردفت: «وداعاً للسنوات الذهبية». «كانت أياماً جميلة، لكنها انتهت»، عنوان معبّر آخر تصدر الصفحة الأولى لصحيفة «اس»، التي نشرت صوراً تستذكر فيها فوز إسبانيا بكأس العالم 2010 وكأس أوروبا عامي 2008 و2012. وجاء في عناوين الصحيفة: «لا تعتذروا، نحن مدينون لكم بالكثير». وكانت الأنظار في إسبانيا مشدودة الأربعاء الى قسَم اليمين للملك الإسباني الجديد فيليبي، خلفاً لوالده خوان كارلوس، وهذا ما أعطى ذريعة لبعض الصحف الكبرى مثل «ال بايس» لتجنب التركيز على الخسارة الكروية على صفحتها الأولى.

هدف إقصاء «لا روخا» يجتاح «تويتر»

ولّد الهدف الثاني لمنتخب تشيلي في مرمى إسبانيا، الذي سجله شارل أرانغويز، 246 ألف تغريدة على موقع «تويتر» في غضون دقيقة واحدة فقط، وهو أعلى رقم من التغريدات المسجلة لأحد الأهداف منذ انطلاق المونديال. وسجلت المباراة وحدها 8 ملايين و200 ألف تغريدة، بحسب بيانات «تويتر»، وهو ما يجعلها الثالثة من حيث المباريات الأكثر تعليقاً على مواقع التواصل بعد مواجهة ألمانيا _ البرتغال (8 ملايين و900 ألف)، والمباراة الافتتاحية بين البرازيل وكرواتيا (12 مليوناً و200 ألف). وكان هدف الأرجنتيني ليونيل ميسي في مباراة منتخب بلاده أمام البوسنة (2-1) يحمل الرقم القياسي لعدد التغريدات التي تناولته في دقيقة (236 ألفاً).

عقوبة بيبي: إيقاف مباراة وغرامة

أوقف الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» مدافع البرتغال بيبي مباراة واحدة وغرّمه مبلغ 12300 يورو بعد تعرضه للطرد في مباراة منتخب بلاده مع ألمانيا (0-4)، ضمن المجموعة السابعة. وكان بيبي قد تلقى بطاقة حمراء بعد نطحه مهاجم ألمانيا توماس مولر، والأخير ملقى على أرضية الملعب، إثر لكمة من مدافع ريال مدريد الإسباني.