يفتتح فريقا الراسينغ والاجتماعي الدور ربع النهائي لمسابقة كأس لبنان على ملعب العهد عند الساعة 13.30 في لقاء ثأري للراسينغ الذي خسر أمام الاجتماعي على ملعب برج حمود في ذهاب الدوري 2 - 3. ويسعى الراسينغ إلى الفوز لإكمال الطريق نحو النهائي، فيما يأمل الطرابلسيون أن يجددوا الفوز على خصمهم والتأهل إلى نصف النهائي لمواجهة الفائز من لقاء النجمة وطرابلس.
هذا اللقاء الذي سيقام عند الساعة 15.10 على ملعب المرداشية في زغرتا، في مباراة قد تحمل سيناريو لقاء ذهاب الدوري بين الفريقين والذي كان مشتعلاً وضرب الرقم القياسي بعدد الفرص الضائعة. حينها فاز النجمة 1 - 0، وبالتالي يأمل النجماويون تكرار السيناريو في ظل غياب جمهوره للمباراة الثانية على التوالي بقرارٍ اتحادي. وسيخوض النجمة اللقاء بلاعب أجنبي واحد، هو التونسي رضوان الفالحي، بعد سفر التشادي كارل ماكس داني الذي حسمت إدارة النادي أمرها، وقررت عدم إعادته إلى لبنان. فتمارين الفريق ضمت أمس خمسة مهاجمين، منهم البرازيلي إيغور، والنيجيري صاموئيل أوتشي، إضافة إلى لاعب برازيلي آخر وسنغالي وليبيري. ومن المؤكّد أن المدرب الألماني تيتا فاليريو سيختار أحدهم قبل إقفال باب الانتقالات في 2 شباط المقبل.
وتقام غداً مباراتان من العيار الثقيل، الأولى تجمع الأنصار مع الصفاء على ملعب برج حمود عند الساعة 13.30، حيث يسعى الأنصاريون إلى ردّ الخسارة في الدوري أمام الصفاء 1 - 3 على ملعب بيروت البلدي. وسيحاول الأنصاريون تخطي عقبة خصم صعب وعنيد يسعى بدوره إلى ضمان احتمالات الثنائية بتأهله إلى نصف النهائي، فيما يرى الأنصار في الكأس هدفاً أقرب من إحراز لقب الدوري.
وسيلعب الفائز من المباراة مع الفائز من لقاء العهد والساحل على ملعب صيدا البلدي عند الساعة 15.10، حيث ستكون المباراة فرصة للعهداويين لتكملة مشوار تصفية حسابات ذهاب الدوري من جهة، وإكمال الطريق نحو نصف نهائي الكأس. فالعهد، الذي خسر مرتين فقط في الدوري، أقفل حسابه الأول مع النبي شيت في دور الـ 16 وثأر لخسارته في انطلاق الدوري 1 - 2، وهو سيواجه غداً الفريق الثاني الذي خسر أمامه في الذهاب، وهو الساحل، وأيضاً بنتيجة 1 - 2.