حقق فريق المتحد فوزاً مستحقاً على ضيفه الحكمة 113 - 98 (22 - 18، 48 - 43، 81 - 69، 113 - 98) في افتتاح المرحلة السابعة من بطولة لبنان لكرة السلة. فصاحب الأرض لم يواجه مشكلة في تخطّي ضيفه باستثناء بعض الضغط الذي تعرّض له في منتصف الربع الأخير، مع تقليص الحكماويين للفارق الى 92 - 89 قبل أربع دقائق على نهاية اللقاء. لكن خطأً تقنياً احتسبه الحكم على مدرب الحكمة فؤاد أبو شقرا سمح للطرابلسيين باستعادة زمام المبادرة وتوسيع الفارق الى 6 نقاط 85 - 89. ويسجّل لمدرب المتحد، البوسني ألان أباز، قدرته على قيادة فريقه نحو الفوز رغم مشكلة الأخطاء التي وقع فيها معظم لاعبي فريقه، فعرف كيف يلجأ الى التبديلات التي جنّبت الفريق خروج اللاعبين الذين وصل عدد أخطاء معظمهم الى أربعة. ولعب الثلاثي الأجنبي مارك تايلور ورايشون تيري، وحتى راميل كوري، دوراً كبير في فوز المتحد، خصوصاً الأخير الذي نجح في تحييد ظروفه العائلية الصعبة وساعد زملاءه في التألق.
أما من جانب الحكمة، فكانت عودة إيلي رستم فاعلة بعد غيابه في المباراة الماضية بسبب التسمم، لكن لاعبي الأخضر لم يستطيعوا فرض إيقاعهم في وجه لاعبين بدوا مصممين على مكافأة جمهورهم الذي آزرهم في الملعب، خصوصاً أن العنصر الأجنبي لم يكن بمستوى أجانب المتحد.
ورفع المتحد رصيده الى 15 نقطة من أربعة انتصارات وثلاث خسارات ليتقدم الى المركز الثالث، في حين أصبح رصيد الحكمة في المركز الرابع 13 نقطة من ثلاثة انتصارات وأربع خسارات.
وتستكمل المرحلة اليوم بلقاء اللويزة مع ضيفه هوبس على ملعب المركزية عند الساعة 17.00. ويبحث اللويزة عن أول فوز، وهو يحتل المركز الأخير بخمس نقاط من خمس خسارات، أما هوبس فيسعى الى الاستمرار في انتفاضته وهو يحتل المركز الخامس بـ11 نقطة من ثلاثة انتصارات متوالية وخسارتين.
ويلعب غداً الأحد بيبلوس، الثامن بـ 7 نقاط، مع ضيفه التضامن الزوق السادس بـ 11 نقطة على ملعب عمشيت عند الساعة 17.00.
وتختتم المرحلة السابعة الاثنين بلقاء الشانفيل السابع بسبع نقاط مع ضيفه الرياضي الثاني بـ 15 نقطة على ملعب ديك المحدي عند الساعة 20.30.