التألق المونديالي لسواريز معركة جديدة بين الريال و«البرسا»


يزيد إبداع نجم الأوروغواي لويس سواريز من حدة الصراع بين ناديي برشلونة وريال مدريد الاسبانيين على التعاقد معه. وبعدما أكدت تقارير إخبارية أن سواريز أكد رغبته في الرحيل عن ناديه ليفربول الانكليزي واللعب في الدوري الإسباني، يتسابق الاثنان لخطفه مقابل ما لا يقل عن 70 مليون يورو يطلبها الـ «ريدز».

وأوضحت صحيفة «سبورت» الكاتالونية أن برشلونة تحدث مع وكيل اللاعب للعمل على خفض المقابل المادي للتعاقد معه، كما أشارت صحيفة «إل موندو ديبورتيفو» الإسبانية إلى أن إدارة «البرسا» قد تلجأ إلى عقد صفقة تبادلية، بالاستغناء عن المهاجم التشيلياني ألكسيس سانشيز، سعياً إلى تقليل المقابل المالي لضم سواريز بما يوازي 30 مليون يورو.

انقسام بين اللاعبين المسلمين في صوم شهر رمضان

يبدأ شهر رمضان نهار الجمعة المقبل في أغلب دول العالم، أي قبل يوم واحد على بداية الدور الثاني في كأس العالم، حيث تلعب 6 منتخبات تضم بمعظمها لاعبين مسلمين. وسبق أن تسبب الصيام بمشاكل بين اللاعبين والمدربين، لكن هذه المرة، سبق لاعب ساحل العاج يايا توريه الجميع، وقال: «الصوم؟ ألا ترى كم هي مرتفعة درجات الحرارة هنا؟ إذا صمت، فسأموت»، لكن مدرب إيران البرتغالي كارلوس كيروش لا يرى أن هناك مشكلة مع صوم لاعبيه: «كل لاعب مسلم في المنتخب الإيراني لديه خبرة طويلة مع أداء الواجبات الدينية، اللعب في هذه الظروف لا يمثل صعوبة».

هدف ديمبسي يخطف صدارة التغريدات من تشيلي

تصدر الهدف الأميركي الثاني في مرمى البرتغال (2-2) في إطار الجولة الثانية من مباريات المجموعة السابعة التغريدات على مدوّنة «تويتر»، بعدما بلغ أكثر من 304 آلاف تغريدة في دقيقة. وأصبح هدف ديمبسي الأكثر تعليقاً على «تويتر» منذ انطلاق المونديال، بعدما أثار 304.603 تغريدات في 60 ثانية. وقبل هدف دمبسي، كان هدف إقصاء إسبانيا من الدور الاول من توقيع التشيلياني تشارلز أرانغويز في صدراة عدد التغريدات، بعدما حصد 246 ألف تغريدة في دقيقة.

الحضور الجماهيري أكبر من مونديال 2010

بعد 23 مباراة من إجمالي 64 مباراة شهتدها البطولة، فان نسبة الحضور الجماهيري في هذه المرحلة تتفوق عما كانت عليه قبل أربعة أعوام في مونديال جنوب أفريقيا. وشاهد إجمالي مليون و629 ألفاً و227 متفرجاً المباريات
الـ 32 التي جرت في 12 ملعباً عبر البرازيل، ليصل متوسط عدد الجماهير في المباراة الواحدة إلى 50 ألفاً و913 متفرجاً. ويفوق ذلك متوسط الحضور الجماهيري للمباراة الواحدة في بطولة 2010، الذي وصل إلى 49 ألفاً و670 متفرجاً طوال مباريات البطولة الـ 64.