عضّة سواريز تشغل العالم


تفاعلت واقعة عضّ مهاجم منتخب الأوروغواي، لويس سواريز، لمدافع ايطاليا جورجيو كييليني في كتفه خلال لقاء المنتخبين في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة، وذلك بعد ان اعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم انه فتح تحقيقاً في هذه القضية. وبحسب أنظمة «الفيفا»، فإن لاعب ليفربول، صاحب «السوابق» في هذه القضية، يفترض ان يواجه عقوبة قاسية قد تحرمه مواصلة اللعب مع منتخب بلاده الذي بلغ الدور الثاني على الاقل، وعقوبة لفترة طويلة (24 مباراة دولية) لم يُعرف ما اذا كانت ستشمل مباريات ناديه او ستقتصر فقط على منتخب بلاده.

وقال الفيفا في بيان رسمي: «يستطيع فيفا التأكيد أنه فتح تحقيقا تأديبياً بحق اللاعب لويس سواريز».
واعلن الفيفا انه لا يمكنه «استباق توقيع عقوبة بحق سواريز»، مؤكداً انه يرغب في ترك «لجنة الاخلاق المستقلة القيام بعملها». في هذا الوقت، أعرب محامي سواريز عن اعتقاده بوجود حملة أوروبية ضد المهاجم المثير للجدل. وقال اليخاندرو بالبي، وهو أيضاً عضو مجلس إدارة الاتحاد الأوروغواياني لكرة القدم: «هناك ضغوط كبيرة من انكلترا وايطاليا. نعد حالياً دفاعنا وقد نفضّل حضور سواريز شخصياً للشهادة امام لجنة تأديبية في الفيفا». وبرز ما قاله المدير التنفيذي لرابطة لاعبي كرة القدم المحترفين في انكلترا، جوردون تايلور، بأنه يجب بحث «المشاكل الصحية والعقلية» لمهاجم ليفربول.
وأكد تايلور في حديث لراديو 5 في إذاعة «بي بي سي» أن سلوك سواريز «غير مقبول»، مضيفاً أنه «من وجهة النظر تلك، هناك أمور خطيرة يجب التعامل معها، وهناك أمور صحية وعقلية». وتحوّلت عضة سواريز إلى مادة للسخرية في العالم، وكان البارز أن مطوّري تطبيقات الهواتف الذكية ابتكروا سريعاً لعبة للأجهزة التي تعمل على نظام تشغيل «اندرويد» مستوحاة من الواقعة.

رونالدو: مولر سيصبح الهداف التاريخي للمونديال

أعرب «الظاهرة» البرازيلي رونالدو عن اعتقاده بأن المهاجم الالماني توماس مولر سيحطم رقمه القياسي لعدد الاهداف المسجلة في نهائيات كاس العالم.
ويتقاسم رونالدو الرقم القياسي البالغ 15 هدفاً مع الالماني الآخر ميروسلاف كلوزه الذي سجل اخر اهدافه في مباراة المانيا وغانا السبت الماضي. وقال رونالدو (37 عاماً) لصحيفة «بيلد» الالمانية: «انا مقتنع بأن توماس مولر سيصبح قريباً افضل هداف في تاريخ كأس العالم».

ما علاقة منتخب كولومبيا بالكوكايين؟!

شجبت وزارة الخارجية الكولومبية ما صدر عن مذيعَين في محطة «تريبل إم» الأوسترالية ربطا بين منتخب كولومبيا ومخدر الكوكايين.
واعتبر المذيعان مات تيلي وجو هيلدبراند قبل مباراة كولومبيا وساحل العاج أن الاول «يُطلق عليه لقب منتخب «صناع القهوة»، لكن البلاد تشتهر بالكوكايين أكثر من القهوة».
وتقدمت وزارة الخارجية الكولومبية بشكوى رسمية طالبت فيها الإذاعة بـ«تدارك هذا الخطأ والاعتذار ومحاسبة المسؤولين، لإدلائهم بتعليقات تنتهك القانون الأوسترالي الخاص بالتمييز العنصري».