كييليني يتضامن مع سواريز!
لفت تصريح لمدافع منتخب إيطاليا، جورجيو كييليني، الذي كان ضحية عضة لويس سواريز، مهاجم الأوروغواي، أكد فيه أن العقوبة التي أنزلها الاتحاد الدولي بالأخير «مبالغ فيها».
وقال كييليني: «حالياً، ليس لديّ أي شعور بالفرح، بالثأر أو بالغضب جراء هذا القرار».

وأضاف: «غضبي الوحيد هو خسارة المباراة وخيبة الأمل التي تلتها. حالياً، كل تفكيري مع لويس سواريز وعائلته لأنهم يواجهون أوقاتاً صعبة». وتابع كييليني: «أعتقد أن قرار الفيفا مبالغ فيه، وآمل على الاقل أن يسمح له بالبقاء مع زملائه في ما تبقى لهم من مباريات».

... ورئيس الأوروغواي ذهب لاستقباله

لقي مهاجم منتخب الأوروغواي لويس سواريز، الذي أُوقف تسع مباريات دولية ومنع من أي نشاط كروي لأربعة أشهر، استقبالاً حافلاً في بلاده. وعاد سواريز (27 عاماً) الى الأوروغواي على متن طائرة خاصة بحسب وسائل الإعلام المحلية، وكان في استقباله مئات المشجعين الذين رفعوا لافتات تحيي لاعب ليفربول الإنكليزي، وكتب على إحداها: «لويس، كل الأوروغواي الى جانبك».
حتى إن رئيس البلاد خوسيه موخيكا، الذي كان من أشد المدافعين عن سواريز، ذهب الى المطار لاستقباله، لكنه اضطر إلى المغادرة بسبب تأخر الطائرة التي كانت تقل اللاعب.

دور المجموعات في المونديال يغلب أولمبياد 2012

شهد دور المجموعات في كأس العالم 2014 أكثر من 300 مليون تغريدة، أي ما يعادل ضعفي ما نشر في أولمبياد 2012 في لندن (150 مليوناً)، بحسب ما أفاد موقع «تويتر».
وكتب الموقع «خلال أسبوعين فقط من انطلاق مونديال 2014، توشك هذه المسابقة أن تصبح أبرز الأحداث في كل الأوقات التي يتم تناولها على تويتر».
وتأتي مباراتا البرازيل ضد كرواتيا والمكسيك في المقدمة، إذ تم استخدام 12,2 مليوناً و8,95 ملايين تغريدة على التوالي خلال نقل المباراتين على الهواء، تليهما مباراة ألمانيا والبرتغال مع 8,9 ملايين تغريدة.
وكان الأرجنتيني ليونيل ميسي الأكثر ذكراً في الرسائل، أمام البرازيلي نيمار والأوروغوياني لويس سواريز.
وحصلت المباريات الأربع الأخيرة في الدور الأول على أدنى مستوى، فتناول مباراة ألمانيا والولايات المتحدة 2,96 مليون تعليق، واقتربت منها مباراة البرتغال وغانا مع 2,9 مليون، فيما أثارت مباراة بلجيكا وكوريا الجنوبية 770404 رسالة، ومباراة الجزائر وروسيا 714521 رسالة.

رئيس غانا للتحقيق في فشل منتخب بلاده

أعلن الرئيس الغاني، جون ماهاما، عزمه على إنشاء لجنة للتحقيق في أسباب خروج منتخب بلاده من دور المجموعات في المونديال.
وقال ماهاما، على هامش قمة رؤساء دول الاتحاد الأفريقي في مالابو في غانا الاستوائية: «نحن في حاجة الى إنشاء لجنة للإضاءة على مشاركة غانا في كأس العالم، والتدقيق في مسار الأمور منذ البداية وحتى النهاية».