لم يصمد النجم البرازيلي كاكا في فريقه ميلان الإيطالي سوى موسم واحد بعد عودته اليه الصيف الماضي، وذلك وفقاً لاتفاق بين الطرفين. وذكر «الروسونيري» في بيان «يعلن نادي ميلانو عن فسخ عقده مع كاكا باتفاق الطرفين».
ووفقاً لتقارير اعلامية، بات اللاعب البالغ من العمر 32 عاماً قريباً من التوقيع لفريق اورلاندو سيتي الذي ينافس في الدوري الأميركي للمحترفين.
وسيعار كاكا على الأرجح إلى ساو باولو البرازيلي حتى كانون الثاني 2015 وهو النادي الذي نشأ فيه كشاب وقضى فيه أول عامين من مسيرته الاحترافية قبل بيعه لميلان في 2003.
وعاد كاكا إلى ميلان صيف 2013 بعد أربع سنوات لاحقته خلالها الإصابات في ريال مدريد الاسباني، ورغم اصابته في مباراته الاولى مع «الروسونيري» الا أن النجم البرازيلي قدّم، بالمجمل، موسماً جيداً.

نفى وكيل
أعمال كروس
انتقال الأخير إلى
ريال مدريد

وخلال سبعة مواسم في ميلان، سجل 104 أهداف وشارك في 307 مباريات وتوج بلقب في الدوري الإيطالي وبلقب في دوري أبطال اوروبا وكأس العالم للأندية.
من جهة اخرى، نفى وكيل أعمال الألماني طوني كروس، صحة ما تردد عن توصل اللاعب الى اتفاق من أجل الانتقال إلى ريال مدريد.
وقال وكيل اللاعب، فولكر ستروث: «لا يوجد اتفاق مع ريال مدريد أو مع أي ناد آخر».
وتحدثت الصحافة الإسبانية عن توصل لاعب بايرن ميونيخ الى اتفاق مع النادي الملكي للعب في صفوفه لمدة خمس سنوات، مقابل الحصول على خمسة ملايين يورو في الموسم الواحد.
ويمتد عقد كروس مع النادي البافاري حتى 2015 ولم يقبل اللاعب عرضاً لتجديده.
وازدادت التكهنات خلال الأشهر الأخيرة باحتمال رحيل كروس إلى الدوري الانكليزي، حيث ربطته التقارير بالانتقال الى مانشستر يونايتد.
وفي اسبانيا، يسعى أتلتيكو مدريد الى إنجاز صفقة بيع مهاجمه الدولي دييغو كوستا إلى تشلسي الإنكليزي من أجل توفير سيولة مالية للتعاقد مع ألفارو نيغريدو، مهاجم مانشستر سيتي الانكليزي.
وذكرت صحيفة «أس» على موقعها الالكتروني أن الاتصالات جارية بين أتلتيكو وتشلسي من أجل إتمام صفقة انتقال كوستا إلى النادي اللندني، مؤكدة أن المسألة ملحة للنادي الإسباني الذي يحتاج إلى سيولة مالية للتعاقد مع نيغريدو.
وأشارت الصحيفة إلى أن أتلتيكو سيتحدث أيضاً مع النادي اللندني بشأن إمكانية استمراره في الحصول على خدمات الحارس البلجيكي ثيبو كورتوا المعار اليه من الأخير للموسم الرابع على التوالي.

عرض ناد في كوسوفو على سواريز اللعب معه في فترة إيقافه


في هذا الوقت، برز العرض الذي تقدم به نادي هايفاليا الكوسوفي للمهاجم الأوروغوياني لويس سواريز من اجل اللعب معه بـ«شكل شرعي» خلال فترة ايقافه من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بعد عضه المدافع الإيطالي جورجيو كييليني، لأن كوسوفو ليست عضواً في الفيفا.
وقدم جاويد باكولي رئيس النادي الواقع في أحد احياء العاصمة بريشتينا وسادس الدوري الكوسوفي، هذا العرض لسواريز الموقوف 9 مباريات و4 أشهر من قبل الفيفا.
وأوضح باكولي لوكالة «فرانس برس» أن النادي سيمنح سواريز 1500 يورو شهرياً لحين انتهاء إيقافه في تشرين الثاني، وهو مستعد لدفع مبلغ 30 ألف يورو الى ليفربول اذا سمح النادي الانكليزي لمهاجمه باللعب في الدوري الكوسوفي.
وأضاف «المبلغ قد يثير الضحك لدى سواريز، لكن هذا كل ما باستطاعتنا تقديمه له».
وكوسوفو التي انفصلت عن صربيا عام 2008، ليست عضواً في الاتحادين الأوروبي والدولي بسبب معارضة بلغراد، وقد اعترفت الولايات المتحدة ومعظم دول الاتحاد الأوروبي باستقلال هذا الجيب عن صربيا، لكن روسيا ودولاً أخرى، منها الأوروغواي، عارضته بشدة.