قدّم برشلونة الإسباني لاعبه الجديد الكرواتي إيفان راكيتيتش أمام وسائل الإعلام ومنح القميص الرقم 4 الذي كان يرتديه سيسك فابريغاس المنتقل بدوره الى تشلسي الإنكليزي. وذكر النادي الكاتالوني في بيان له أن راكيتيتش اجتاز العديد من الفحوص الطبية، منها اختبارات للعضلات ووظائف القلب، قبل توقيع العقد الرسمي الذي يمتد لخمسة مواسم. وتم تقديم اللاعب في ملعب «كامب نو».


كذلك، كشف المسؤول الرياضي لبرشلونة أندوني زوبيزاريتا أن ناديه يدرس فكرة بيع المهاجم التشيلياني أليكسيس سانشيز. وقال زوبيزاريتا: «هناك تحركات في سوق الانتقالات وعروض بشأن أليكسيس»، مضيفاً: «سنبحث عن حل، وإذا كان لمصلحته ولمصلحة النادي، فسندرسه».
بدوره، أكمل ليفربول الإنكليزي إجراءات ضم لاعب وسط ساوثمبتون آدم لالانا، بعدما أجرى فحوصه الطبية بنجاح. وأفاد موقع النادي على الإنترنت بأن صفقة لالانا أنجزت وهي طويلة الأمد، في حين ذكرت معلومات أن العقد يمتد لخمس سنوات وتبلغ قيمته حوالى 25 مليون جنيه استرليني. ويشكل انتقال لالانا ثالث توقيع لليفربول بعد ضم زميله السابق في ساوثمبتون المهاجم الدولي ريكي لامبرت، والمدافع الألماني إيمري كان الذي لم يتجاوز العشرين من عمره، من باير ليفركوزن. وكان لالانا أحد نجوم الموسم الماضي في الدوري الإنكليزي الممتاز، وهو لفت أنظار مدرب إنكلترا روي هودجسون الذي استدعاه الى المنتخب بعدما أعجب بأدائه وبقدرته على شغل أكثر من مركز في الملعب.