بلغ السويسري روجيه فيديرر المصنف رابعاً الدور ربع النهائي من بطولة ويمبلدون الإنكليزية لكرة المضرب، ثالث بطولات الـ«غراند سلام»، بعد فوزه على الإسباني طومي روبريدو 6-1 و6-4 و6-4. وثأر فيديرر من منافسه بعد خسارته أمامه في المواجهة السابقة التي جمعتهما في الدور ثمن النهائي في بطولة «فلاشينغ ميدوز» الأميركية الصيف الماضي. وضرب فيديرر موعداً في ربع النهائي مع مواطنه ستانيسلاس فافرينكا الثالث الذي تغلب على الإسباني فيليسيانو لوبيز 7-6 و7-6 و6-3.


وبلغ فافرينكا الدور ربع النهائي في ويمبلدون للمرة الأولى في مسيرته. ويسعى فافرينكا الى إحراز لقبه الثاني في بطولات الـ«غراند سلام» بعد «ملبورن» الأوسترالية مطلع العام الحالي حين تغلب على الإسباني رافايل نادال في النهائي. وكان فافرينكا قد خرج باكراً من بطولة رولان غاروس سابقاً.
ولدى السيدات، حجزت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة بطاقتها الثالثة الى الدور ربع النهائي بفوزها السهل على الكازاخستانية زارينا ديياس الصاعدة من التصفيات 6-3 و6-0. وهي المرة الأولى التي تتخطى فيها هاليب (22 عاماً) الدور الثاني في مشاركتها الثالثة في ويمبلدون. وتقدم الرومانية مستويات رفيعة المستوى هذا العام، وسبق أن وصلت الى نهائي بطولة رولان غاروس الفرنسية الشهر الماضي، قبل أن تخسر أمام الروسية ماريا شارابوفا. وهاليب هي أعلى مصنفة متبقية في البطولة بعد خروج الأميركية سيرينا وليامس الأولى، والصينية نا لي الثانية، كما أنها أول رومانية منذ فيرجينيا روزيكي عام 1978 و1981 تبلغ ربع نهائي ويمبلدون. وتواجه الرومانية في مباراتها المقبلة الألمانية سابين ليسيكي التاسعة عشرة ووصيفة بطلة العام الماضي التي تغلبت بدورها على الكازاخستانية ياروسلافا شفيدوفا 6-3 و3-6 و6-4. وتبلغ الألمانية ربع نهائي ويمبلدون للمرة الخامسة على التوالي، ووصلت في العام الماضي إلى المباراة النهائية، قبل أن تخسر أمام الفرنسية ماريون بارتولي.