رالي الأرز السبت


ينظم النادي اللبناني للسيارات والسياحة رالي الأرز الثالث والعشرين السبت 5 تموز الجاري في محافظة الشمال. وتبلغ المسافة الإجمالية للرالي، وهو المرحلة الثالثة من بطولة لبنان للراليات للعام الجاري بعد راليي الربيع و جزين، 251.23 كلم، منها 105.39 كلم طول المراحل الخاصة وعددها 12. ينطلق المتسابقون عند الساعة الواحدة والنصف من بعد ظهر السبت من أمام فندق «اهدن كاونتري كلوب» لخوض المراحل الخاصة الاثنتي عشرة، وهي تتنوّع بين النهار والليل.

ثلاثة انتصارات لهوبس في سلة ماتيرا الدولية

فاز هوبس 1 على كالابريا الإيطالي 49 – 10، وكان أفضل مسجل للفائز آدم ضو بـ 12 نقطة و8 متابعات، وعلى كسيرتا الكرواتي 41 – 15، وكان أفضل مسجل ملك سليمان بـ 10 نقاط و6 تمريرات حاسمة، وجو قزي بـ10 نقاط و6 متابعات. في اليوم الرابع لبطولة ماتيرا الدولية بكرة السلة التي ينظمها الاتحاد الإيطالي لكرة السلة بالتعاون مع الاتحادين الأوروبي والدولي «الفيبا» للفئات العمرية مواليد 2003، حتى 29 حزيران الجاري بمشاركة 56 فريقاً من إيطاليا ومونتينيغرو ونيجيريا وكرواتيا وصربيا وأستونيا وألبانيا وبولونيا ولبنان والأردن وفلسطين. وفاز هوبس 2 على توروغريكو الصربي، وكان أفضل مسجل للفائز رالف صليبي بـ 8 نقاط وعمار منصور بـ 8 نقاط وعبد صباغ بـ 7 تمريرات حاسمة 29 – 27.

معسكر تدريبي في المبارزة

اختتم الاتحاد اللبناني للمبارزة معسكره التدريبي الذي أقامه لمدة عشرة أيام على ملاعب نادي المون لاسال الرياضي بإشراف المدرّب الدولي الإيطالي سيمونه بيسيني، والمدربين الوطنيين بهيج شرانق، محمود علي أحمد، وزياد جلبوط.
هدف المعسكر، الذي موّله صندوق التعاضد الأولمبي عبر اللجنة الأولمبية اللبنانية، إلى صقل المدربين الوطنيين وإعدادهم، وإلى إجراء تدريبات مكثفّة للمبارزين اللبنانيين من مختلف الأعمار والفئات والمستويات الفنية، بمعدل 8 ساعات يومياً.
تضمّن المعسكر تدريبات تطبيقية ونظرية ومحاضرات عدّة لتطوير اللاعبين والمدربين فنياً وتكتيكياً، وقد شمل أيضاً تدريبات بدنية، تضمّنت إضافة إلى التمارين المختصة بالمبارزة، سباحة يومية.
هذا المعسكر هو الثاني الذي يقيمه الاتحاد اللبناني مع المدرب الإيطالي الدولي سيمونه بيسيني، الذي أبدى إعجابه بالتقدم الفني الكبير الذي حققه المدربون واللاعبون منذ معسكر السنة الفائتة.
أشرف على المعسكر الأمين العام للاتحاد اللبناني للمبارزة الدكتور عماد نحاس، الذي وجه الشكر الكبير إلى نادي المون لاسال ورئيسه المحاضر الأولمبي جهاد سلامة على الدعم الكبير الذي قدّمه لإنجاح هذا المعسكر ولوضعه جميع ملاعب النادي ومسابحه بتصرف مدربي المبارزة.
وأكد نحاس استمرار الاتحاد بنهجه المتّبع الذي أثبت نجاحه والذي يعتمد على التدريب الجدي والمكثّف للعناصر الشابّة. وأمل إقامة دورة تدريبية مكثّفة أخرى خلال هذا العام، شرط توافر الإمكانات المادية.