غياب نيمار أمام كولومبيا؟


فاجأ مدرب المنتخب البرازيلي لويز فيليبي سكولاري مشجعي «السيليساو» بقوله إن مشاركة نجمه نيمار أمام كولومبيا في الدور ربع النهائي غير مؤكدة، بعد تعرضه لإصابة في الكاحل. ويعتبر نيمار اللاعب الوحيد الذي تمكن من حمل البرازيل على كتفيه للوصول الى هذه المرحلة من البطولة، إذ قدم المنتخب، ما عداه، أداءً سيئاً منذ انطلاق المونديال. ولمح الفريق الطبي للمنتخب إلى إمكانية إراحة نيمار في التدريبات لكي ترتفع نسبة وجوده في المباراة المنتظرة.

انتهاء مونديال مصطفي

انتهى مونديال البرازيل بالنسبة إلى مدافع منتخب ألمانيا، شكودران مصطفي، بسبب إصابة عضلية تعرض لها خلال مباراة الجزائر (2-1) في دور الـ 16.
وقال يواكيم لوف مدرب ألمانيا إن مصطفي الذي استبدل في الدقيقة 70 بلاعب الوسط سامي خضيرة تعرض لإصابة في فخذه اليسرى «وسيغيب بين أسبوعين وثلاثة».
واستدعي مصطفي في اللحظة الأخيرة الى تشكيلة 2014 بدلاً من ماركو رويس المصاب.

مدرب نيجيريا سادس ضحايا المونديال

أدى خروج منتخب نيجيريا من دور الـ 16 للمونديال، بخسارته أمام نظيره الفرنسي 0-2، الى إعلان المدرب ستيفن كيشي استقالته من منصبه.
وقال كيشي على مدونة تويتر: «أريد تمضية بعض الوقت مع عائلتي والتصدي لتحديات أخرى».
ورشحت بعض التقارير إمكانية تولي كيشي تدريب منتخب جنوب أفريقيا.
وبات كيشي سادس مدرب يتخلى عن منصبه في نهائيات كأس العالم بعد تشيزاري برانديلي (إيطاليا)، ولويس سواريز (هندوراس)، والبرتغالي كارلوس كيروش (إيران)، والإيطالي ألبرتو زاكيروني (اليابان)، والفرنسي صبري لموشي (ساحل العاج).
وتسلم كيشي تدريب «النسور الخضراء» في تشرين الثاني عام 2011 وكان يرتبط بعقد مع الاتحاد المحلي لأربع سنوات.

التوجه نحو استمرار هيريرا مع المكسيك

ذكر مسؤول المنتخبات الوطنية في الاتحاد المكسيكي لكرة القدم هيكتور جونزاليس إينياريتو في مؤتمره الصحافي أن مسألة استمرار مدرب المنتخب ميغل هيريرا سيتم حسمها خلال الأيام المقبلة، إلا أن الفكرة الأقرب هي استمراره في منصبه حتى مونديال روسيا 2018. وقال إينياريتو: «الفكرة هي الاستمرارية. لطالما فكرنا أن الاستمرار هو الأفضل، النتائج مهمة بكل تأكيد»، متابعاً: «بقاء هيريرا في المنتخب الوطني ليس ثمة شك في هذا». بينما أكد هيريرا أنه لا حاجة إلى التسرع في اتخاذ قرار بشأن مستقبله، وأن أول شيء سيفعله هو تقديم تقرير بشأن مشاركة المكسيك في مونديال البرازيل، وأوضح: «إذا توفرت الظروف، فإن لديّ رغبة كبيرة في المواصلة، لكن يتعين علينا الانتظار، لسنا في عجلة من أمرنا، يجب أن نفكر جيداً في ما هو آت».

سيارة «بورش» هدية لجابو رغم الخروج

رغم خروج الجزائر من المونديال بخسارتها أمام ألمانيا 1-2، إلا أن نجم «الخضر» عبد المؤمن جابو سيحصل على سيارة «بورش كيان» كهدية من أحد رجال الأعمال الجزائريين، مقابل تسجيله هدفاً في مرمى «المانشافت».
وذكر مراسل إذاعة «موزاييك» أن رجل أعمال جزائرياً كان قد تعهد بإهداء سيارة لكل لاعب من منتخب «محاربي الصحراء» يسجل في مرمى المنتخب الألماني.
ومن حسن حظ جابو أنه سجل هدفه في الثواني الأخيرة من اللقاء.