ودَّع البريطاني أندي موراي المصنف الثالث بطولة ويمبلدون الإنكليزية لكرة المضرب، ثالثة بطولات الـ«غراند سلام» الأربع الكبرى، وفشل في المحافظة على لقبه، بعدما خسر أمام البلغاري غريغور ديميتروف الحادي عشر 1-6 و7-6 و2-6 في الدور ربع النهائي.
وكان خروج موراي (27 عاماً) غير متوقع بعد 17 انتصاراً متتالياً على ملاعب ويمبلدون، وخاب بالتالي أمله في بلوغ نصف النهائي للمرة السادسة على التوالي. وقال ديميتروف (23 عاماً) بعد الفوز: «انا سعيد جداً بهذا الانتصار الذي تحقق في 3 مجموعات. الأمر ليس سهلاً على الإطلاق في مواجهة أندي على أرضه وأمام جمهوره، لكني كنت محظوظاً». وأضاف: «ان استعداده لهذه المباراة لم يكن جيداً وأنا من جانبي كنت واثقاً من أن باستطاعتي اللعب بمستوى عال وتقديم عرض جيد».
هذا وقد تأهل السويسري روجيه فيديرر المصنف رابعاً الى نصف النهائي بفوزه على مواطنه ستانيسلاس فافرينكا الخامس 3-6 و7-6 و6-4 و6-4، وهو سيلتقي الكندي ميلوش راونيتش الثامن والفائز على الاوسترالي نيك كيريوس 6-7 و6-2 و6-4 و7-6.
ولدى السيدات، واصلت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة ثالثة تألقها وتأهلت الى نصف النهائي بفوزها على الألمانية سابين ليسيكي التاسعة عشرة 6-4 و6-0. وهذه هي المرة الأولى التي تبلغ فيها هاليب (22 عاماً)، وصيفة بطلة رولان غاروس، نصف نهائي هذه البطولة. وكانت ليسيكي تأمل متابعة مشوارها نحو المباراة النهائية كما فعلت العام الماضي قبل ان تخسر امام الفرنسية ماريون بارتولي. وتلتقي هاليب في نصف النهائي الكندية اوجيني بوشار الثالثة عشرة التي تغلبت على الألمانية أنجليك كيربر السابعة 6-3 و6-4.
وهي المرة الأولى أيضاًَ التي تبلغ فيها بوشار نصف النهائي في ويمبلدون. وتحقق الأخيرة بدورها نتائج ممتازة هذا العام، ويكفي انها بلغت نصف النهائي في بطولات الغراند سلام الثلاث حتى الآن. وعانت كيربر من الإرهاق جراء المباراة القوية التي خاضتها في الدور الرابع امس وتغلبت فيها على ماريا شارابوفا.