مكافآت الجزائريين لغزة؟
تضاربت المعلومات أمس حول ما تردد عن نية لاعبي منتخب الجزائر التبرع بالمكافآت التي حصلوا عليها بعد مشاركتهم في المونديال والتي حققوا فيها إنجازاً تاريخياً بالوصول الى دور الـ 16، حيث قدّموا مباراة كبيرة أمام ألمانيا وخسروا بصعوبة 1-2.

وفي حين أكد النجم إسلام سليماني لصحيفة «ذا إندبندنت» البريطانية حصول هذه الخطوة قائلاً: «سكان غزة بحاجة إلى تلك الأموال أكثر منا، ولذلك قرر كل أعضاء الفريق التبرع بتلك المكافآت لصالح أشقائنا في غزة»، فإن معلومات صحيفة «فرانس فوتبول» الفرنسية جاءت مناقضة، إذ نفت صحة ما تردّد، مشيرة إلى أنه قد تحصل بعض المبادرات الفردية من بعض اللاعبين تجاه غزة.


7 لاعبين ألمان يعانون من الزكام

ذكرت صحيفة «فرانس فوتبول» الفرنسية أن 7 لاعبين من المنتخب الألماني لم يُكشَف عن أسمائهم يعانون من الزكام. وكان ماتس هاملس قد تعرض لأنفلونزا أبعدته عن المباراة أمام الجزائر، حيث يبدو التخوف من أن تتطور حالة هؤلاء اللاعبين كما حصل مع مدافع بوروسيا دورتموند. وقال مدرب المنتخب يواكيم لوف: «إنهم جميعاً يعانون من مرض في الحنجرة بسبب الطقس والسفر الكثير والفروق في درجات الحرارة. حتى الساعة ليس هناك خطورة لكن حالة هاملس ساءت بعد يومين، لذا فإننا سننتظر».


تيم هاورد وزيراً للدفاع الأميركي مكان هاغل!

هنأ وزير الدفاع الأميركي، تشاك هاغل، حارس المنتخب تيم هاورد وأكد له أنه الشخص المناسب ليكون وزير دفاع حقيقي للولايات المتحدة. وبعد تألق هاورد في كأس العالم انتشرت شائعة تتحدث عن قرار تعيينه لمنصب وزير الدفاع في حكومة الرئيس باراك أوباما. كذلك نشر أحد المحررين في موسوعة «ويكيبيديا» على «الإنترنت» في صفحة هاورد قرار تعيينه لمنصب وزير الدفاع عوضاً عن هاغل.
وقال هاغل لهاورد: «بالتدريب ومع مرور الوقت سيكون بمقدورك أن تصبح وزير دفاع للولايات المتحدة».
بدوره علّق المتحدث باسم الرئيس الأميركي جوش إرنست على الشائعة التي وردت في «ويكيبيديا»: «ليس لدي قائمة بتعيينات جديدة، أعتقد أن هاغل يتفق معي على أن هاورد أثبت بما لا يدعي مجالاً للشك أنه قادر على صدّ هجمات الأعداء».


38.5 مليون صورة في مونديال البرازيل

أُرسل 38.5 مليون صورة يبلغ متوسط حجمها 0.55 ميغابايت، من البرازيل إلى دول أخرى عن مباريات كأس العالم منذ انطلاق البطولة في 12 حزيران الماضي، بحسب ما أفاد تقرير رسمي صادر عن النقابة البرازيلية لشركات الهواتف الأرضية والمحمولة «سيندي تليبرازيل». وأوضح التقرير أن دور الـ 16 وحده شهد إرسال إجمالي 6.5 ملايين صورة، بما يعادل نحو 8 آلاف صورة في الدقيقة الواحدة خلال وقت ذروة تبادل البيانات.
ويزيد هذا المعدل بنسبة 33% مقارنة بالصور التي أُرسلت خلال دور المجموعات من المونديال، والذي بلغ متوسطه ستة آلاف صورة في الدقيقة الواحدة في وقت الذروة الذي عادة ما يكون في فترة انطلاق أي مباراة وحتى استراحة ما بين الشوطين.

كوريا الجنوبية تجدد الثقة بمدربها

رفض الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم استقالة مدرب المنتخب هونغ ميونغ - بو من منصبه بعد الفشل الذريع في مونديال البرازيل. وقال نائب رئيس الاتحاد هو جونغ - مو: «قررنا مواصلة الثقة بالمدرب هونغ ودعمه». وكان هونغ قد تولى مهمة تدريب المنتخب الكوري الجنوبي في حزيران 2013 بعد استقالة تشوي كانغ - هي، ويستمر عقده حتى كأس آسيا 2015 في أوستراليا. وتعرض هونغ لانتقادات لاذعة بعد الأداء المتواضع لمنتخب كوريا في كأس العالم، حيث خرج من الدور الأول بتعادل مع روسيا 1-1 وخسارتين أمام الجزائر 2-4 وبلجيكا 0-1.