أفادت تقارير صحافية إنكليزية بأن مفاوضات انتقال النجم الأوروغوياني لويس سواريز من ليفربول الإنكليزي الى برشلونة الإسباني بدأت، وتتجه بشكل إيجابي نحو إنهائها قريباً. وأفادت التقارير بأن حادثة العضة الشهيرة في مونديال البرازيل لم تؤثر على الصفقة، إذ جاء اعتذار سواريز من الإيطالي جورجيو كييلليني بادرةً إيجابية لفتح الخط المباشر بين برشلونة وليفربول.
وقال المدير الرياضي للنادي الكاتالوني أندوني زوبيزاريتا: «سواريز يتمتع بالشخصية والتواضع للاعتراف بالخطأ، وهذا أمر مهم».
من جهة أخرى، أكدت صحيفة «بيلد» الألمانية أن مدرب بايرن ميونيخ، الإسباني جوسيب غوارديولا، يسعى إلى التعاقد مع الأوروغوياني دييغو غودين مدافع أتلتيكو مدريد الإسباني في موسم الانتقالات الصيفية المقبلة. وكان مانشستر يونايتد الإنكليزي قد دخل على خط المفاوضات مع أتلتيكو للحصول على خدمات اللاعب، لكن لم يصدر حتى الآن أي ردة فعل من غودين أو من ناديه.
من جانبها، أكدت صحيفة «آس» أن مهاجم ريال مدريد الفرنسي كريم بنزيما سيرتدي القميص الرقم 10 في الموسم المقبل، تاركاً قميصه الحالي الرقم 9 للمهاجم الكولومبي راداميل فالكاو. وبحسب الصحيفة، فإن النادي الملكي سيعلن تجديد عقد بنزيما بعد كأس العالم مباشرة، ثم سيعلن التعاقد مع فالكاو من موناكو في صفقة تقدر قيمتها بـ 45 مليون يورو. الى ذلك، أكدت صحيفة «ماركا» أن بطل أوروبا حسم صفقة لاعب بايرن، طوني كروس، مقابل 25 مليوناً، على أن يتم الإعلان بشكل رسمي بعد نهاية مشوار «المانشافت» في المونديال.