سكولاري أسوأ مدربي المونديال
وضعت صحيفة «بيلد» الألمانية قائمة بأفضل مدربي المونديال الحالي، وقد تصدرها مدرب كوستاريكا خورخي لويس بينتو، بعدما قاد منتخب بلاده إلى الدور ربع النهائي إثر تفوقه على منتخبات: إيطاليا، الأوروغواي واليونان، وتعادله مع إنكلترا، قبل أن يخسر أمام هولندا. واحتل المركز الثاني مدرب هولندا لويس فان غال، يليه مدرب كولومبيا الأرجنتيني خوسيه بيكرمان.

وحل مدرب الجزائر البوسني وحيد هليلوزيتش رابعاً، ثم مدرب المنتخب الأميركي الألماني يورغن كلينسمان. وتذيّل القائمة، في المركز العاشر، مدرب المنتخب البرازيلي لويز فيليبي سكولاري، رغم أنه قاد «السيليساو» الى الدور نصف النهائي، لكن غياب الأداء المقنع للمنتخب المضيف للمونديال، وضعه في هذا المركز بحسب اختيارات الصحيفة.

بعد نيمار، ويليان يصاب في الظهر!

تعرض لاعب الوسط البرازيلي ويليان لإصابة في ظهره خلال التمارين يوم السبت، ويرجح ابتعاده عن مواجهة ألمانيا غداً. وأصيب لاعب وسط تشلسي خلال احتكاك بهرنانيس خلال حصة تدريبية، وتأتي إصابته في فترة حرجة لأصحاب الضيافة الذين سيفتقدون أيضاً قائدهم المدافع تياغو سيلفا بسبب الإيقاف ونجمهم نيمار الذي انتهت البطولة بالنسبة إليه.

الاتحاد البرازيلي يرفع الصوت

توجّه الاتحاد البرازيلي لكرة القدم بطلبٍ الى الاتحاد الدولي لكرة القدم لمعاقبة مدافع كولومبيا خوان زونيغا الذي تسبب بإصابة النجم نيمار بكسر في إحدى فقرات ظهره خلال مباراة المنتخبين، وسحب البطاقة الصفراء التي تلقاها قائده تياغو سيلفا في المباراة ذاتها.
وقالت المسؤولة الإعلامية في الاتحاد الدولي ديليا فيشر في مؤتمر صحافي في ريو دي جانيرو: «نؤكد اتصال الاتحاد البرازيلي بنا من أجل فتح تحقيق بحق الكولومبي زونيغا، لكننا لا نزال ندرس عناصر وتقارير المباراة، ولم يتم اتخاذ أي قرار حتى الآن بخصوص فتح تحقيق من عدمه». وأضافت المتحدثة باسم «الفيفا» إن «الاتحاد البرازيلي طالب اللجنة التأديبية في الفيفا بسحب البطاقة الصفراء التي تلقاها تياغو سيلفا» في المباراة، وهي الثانية له في البطولة حيث ستحرمه من خوض الدور نصف النهائي أمام ألمانيا.

«الفيفا» يوقف المسؤول الإعلامي للبرازيل

أوقف «الفيفا»، المسؤول الإعلامي لمنتخب البرازيل رودريغو بايفا 3 مباريات لركله اللاعب التشيلياني ماوريسيو بينييا، على هامش لقاء المنتخبين في دور الـ 16. وركل بايفا المهاجم بينييا في النفق المؤدي الى أرض الملعب بين شوطي المباراة التي حسمتها البرازيل بركلات الترجيح بعد تعادلهما في الوقت الأصلي والإضافي 1-1، وذلك إثر مشادة بين لاعبي وإداريي المنتخبين.