التركي شاكير حكماً لموقعة الأرجنتين وهولندا
اختارت لجنة الحكام في الاتحاد الدولي لكرة القدم، الحكم التركي جنيات شاكير، لإدارة مباراة الارجنتين وهولندا في نصف نهائي مونديال 2014، الليلة، بحسب ما اعلن «الفيفا». وستكون المباراة الثالثة لشاكير (37 عاماً) بعد البرازيل والمكسيك (المجموعة الاولى)، والجزائر وروسيا (المجموعة الثامنة) في دور المجموعات.
وشاكير هو ثاني حكم تركي يحضر في كأس العالم بعد دوغان باباكان في مونديال 1974 في ألمانيا.

إصابة نيمار تتسبب بطرد ممرضة!

لم تكن سينتيا الممرضة في مستشفى ساو كارلوس في فورتاليزا تعلم أن تسجيلها لقطات مصورة للحظة دخول النجم البرازيلي نيمار الى المستشفى عقب إصابته في مباراة منتخب بلاده أمام كولومبيا في ربع نهائي المونديال، ستتسبب في طردها من عملها، لكن هذا ما حصل. فقد قامت هذه الممرضة الشابة بتسجيل مقطع فيديو للحظة دخول نيمار وهو يبكي من الالم، واختتمته بلقطة وهي ترفع اشارة الانتصار وتبتسم، وقد نشرته حتى تأخذ شهرة عالمية، وهذا ما كان لها. الا أن إدارة المستشفى فتحت تحقيقاً مع الممرضة بسبب تصرفها، واتخذت قراراً بطردها، بحسب ما أوردت صحيفة «دياريو دي ساو باولو» المحلية.

تياغو سيلفا يتهم زونيغا

تراجع تياغو سيلفا، قائد المنتخب البرازيلي، عن تصريحه السابق الذي رأى فيه أن المدافع الكولومبي كاميلو زونيغا لم يتقصد ايذاء زميله نيمار في تدخله الذي ادى الى اصابة الأخير، وانتهاء مشاركته في المونديال، حيث أكد أمس أن الضربة «لم تكن طبيعية». وقال سيلفا خلال مؤتمر صحافي في مدينة بيلو هوريزونتي: «لم يكن الموقف طبيعياً. أنا مدافع وأعرف كيف أقوّم الموقف. ليس ممكناً أن ترتكز بركبتك على ظهر لاعب آخر من أجل الاستحواذ على الكرة. عندما يقوم أحد بذلك فإن قصده هو الإيذاء».

الرذاذ المتلاشي في دوري الأبطال

بعد نجاحه في مونديال البرازيل، يتجه الرذاذ المتلاشي إلى قارة أوروبا وتحديداً الى بطولتها الام دوري الأبطال، بحسب ما أفاد صاحب هذا الاختراع. ويضمن الرذاذ وقوف حائط الصد عند المسافة القانونية وعدم اجتيازها، ليسهم في تقليص الوقت الذي كان يستغرقه تنفيذ الركلات، كما قلل عدد الانذارات لمخالفات اللاعبين في هذا الاطار.
وبعد استخدام الاتحاد الدولي الرذاذ في اهم بطولاته، قال مخترعه البرازيلي هايني اليماني ان الاتحاد الاوروبي لكرة القدم وافق على تبنيه. ولم يؤكد «يويفا» صحة كلام اليماني، وعما اذا كان الرذاذ الذي جرت تجربته على نحو خاص في اميركا الجنوبية سيظهر في الملاعب الاوروبية. وقال اليماني: «لقد جرى الاتفاق على استخدام الاتحاد الاوروبي الرذاذ»، وهو يرى ان البطولات الكبرى الاخرى قريبة من ذلك ايضاً: «بعض الناس كانوا متحفظين، لكن آمل ان يكونوا قد اقتنعوا بالنجاح الذي حققه في كأس العالم».
ويبلغ سعر العبوة 3 جنيهات استرلينية، وطلب الاتحاد الدولي 320 منها لتغطية المباريات الـ64 لكأس العالم.