«الإله» ماريو غوتسه»
كما الجماهير، احتفلت الصحف الألمانية بتتويج منتخب بلادها برابع لقب لها، وعنونت صحيفة «بيلد» الواسعة الانتشار فوق صورة احتلت صحفة بكاملها لماريو غوتزه: «1-0، بطل العالم. ماريو الخارق». وفي محاولة للعب على الكلام، وتحديداً على اسم غوتزه، المشتق من كلمة «غوت»، التي تعني بالألمانية «إله»، كتبت الصحيفة «الحمد لغوتس».

أما صحيفة «تاغهشبيغل»، فأشادت باعتدال بالفوز اللقب، فيما صدرت «تسايتونغ» تحت عنوان «أبطال العالم»، وصحيفة «دي فيلت» تحت عنوان «الحقيقة».
وفي موقعها على شبكة الانترنت أوردت «در شبيغل»: «ألمانيا بطلة العالم 1954 و1974 و1990 و2014». وحيّت «فرانكفورتر ألمانيا تسايتونغ» «غوتزه المنقذ».

بكنباور: ألمانيا لا تقهر

«سيكون من الصعب الفوز على ألمانيا مستقبلاً». هذا ما صرّح به «أسطورة» كرة القدم الألمانية فرانتس بكنباور، إذ إنه على حدّ تعبيره، سيستمر مستوى منتخب ألمانيا في التحسن بعد الفوز بالمونديال.
ورأى بكنباور أن فوز ألمانيا باللقب كان عادلاً لأنها كانت أفضل فريق في البطولة، وأن المدير الفني يواكيم لوف اتخذ دائماً القرارات الصحيحة.

34 مليون مشاهد ألماني للنهائي

ذكرت وكالة الأنباء الألمانية «دي بي آي» أن المباراة النهائية لكأس العالم بين ألمانيا والأرجنتين سجلت رقماً قياسياً بعدد المشاهدين في ألمانيا بلغ 34 مليونا و650 ألف مشاهد.
وحطم هذا الرقم، الرقم القياسي السابق بعدد المشاهدين، الذي سجل في مباراة نصف النهائي بين ألمانيا والبرازيل (7-1) الثلاثاء الماضي بمتابعة 32 مليونا و570 ألف مشاهد.
ويمثل الرقم القياسي الجديد نسبة 86.3 في المئة من السوق المحلية لشبكة «آي أر دي»، وذلك من دون احتساب ملايين المشاهدين الذين تابعوا المباراة في الحانات والمطاعم الالمانية أو أمام الشاشات العملاقة في الهواء الطلق.

الأرجنتين تحتفل برغم الخسارة

برغم خسارتهم نهائي كأس العالم أمام ألمانيا، استقبل آلاف الأرجنتينيين لاعبي منتخب بلادهم اسقبال الأبطال. ووصل لاعبو منتخب «التانغو» الى عاصمة بلادهم بعد شهر قضوه في البرازيل. وكان الآلاف من المشجعين قد احتشدوا في المطار وعلى طول الطريق الممتد من إسيسا الى العاصمة، وفي قلب بوينوس آيريس، لتهنئة اللاعبين الـ23 والمدرب أليخاندرو سابيلا بالمركز الثاني الذي حققوه.
فيما تدفق عشرات الآلاف من المشجعين الى ساحة «بلازا دي لا ريبوبليكا» حيث مسلة بوينوس آيريس التاريخية، وهو المكان الرمزي للاحتفالات الكبرى في الأرجنتين.