انتظر نجم وسط المنتخب الألماني لكرة القدم، طوني كروس، التوقيت المناسب عقب تتويجه مع «المانشافت» بلقب مونديال البرازيل بالفوز على الأرجنتين 1-0، ليعلن انتقاله الى ريال مدريد الاسباني. وقال لاعب الوسط المتألق، الذي اختير كأكثر اللاعبين شمولية في المونديال بتصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا): «نقطة النهاية للمونديال، بأفضل طريقة ممكنة. الآن سأرحل للعب في مدريد. لذا هما حلمان تحققا».


في المقابل، واصل وكيل اعمال كروس وناديه بايرن ميونيخ التكتم على الصفقة. وقال فولكر ستروث في تصريحات نقلتها عدة وسائل ألمانية «لم تتقرر بعد وجهة طوني كروس».
من جهته، أوضح المتحدث باسم بايرن، ماركوس هورفيك، أن النادي سيتحدث فقط عندما يكون هناك إعلان رسمي من كروس أو وكيله.
وعلى صعيد نجوم المنتخب الألماني أيضاً، فقد أفادت صحيفة «ذا دايلي ستار» الانكليزية أن أرسنال توصّل إلى اتفاق لانتقال سامي خضيرة، لاعب ريال مدريد الإسباني، الى صفوفه، مقابل 23 مليون جنيه استرليني.
تجدر الاشارة الى أن خضيرة أصبح عاشر لاعب يحرز لقبي كأس العالم ودوري ابطال اوروبا في موسم واحد، علماً انه انسحب من تشكيلة «المانشافت» بسبب الإصابة قبل دقائق على انطلاق المباراة الختامية أمام الأرجنتين.
الى ذلك، عاد اسم النجم ماركو رويس، الذي غاب عن المونديال بسبب الإصابة قبل أيام قليلة على انطلاقه، للتداول في سوق الانتقالات الصيفية، وهذه المرة بإعلان صحيفتي «بيلد» الألمانية و«ذا غارديان» البريطانية اهتمام ليفربول بضم النجم الموهوب البالغ 25 عاماً مقابل مبلغ 45 مليون يورو لتعويض رحيل نجمه الأوروغوياني لويس سواريز الى برشلونة الاسباني. وفي الملاعب الانكليزية، تعاقد نيوكاسل مع لاعب وسط مونبلييه ومنتخب فرنسا، ريمي كابيلا، لمدة ست سنوات من دون ان يعلن قيمة الصفقة.